رياضة

كرة القدم: هل تراجعت آمال باريس سان جرمان بالفوز بلقب الدوري الفرنسي لهذا الموسم؟

هل تضاءلت حظوظ فريق باريس سان جرمان بالفوز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم بعد تسجيله سلسلة من الإخفاقات في المباراة الماضية؟ وهل هذا ناتج عن إخفاقه في التأهل إلى الدور النهائي لدوري الأبطال الأوروبي أمام مانشستر سيتي الأسبوع الماضي أم إلى تراجع الحماس وحب الفوز لدى لاعبيه؟ وهل خبر بقاء النجم البرازيلي نيمار في الفريق سيعطي دفعة سيكولوجية جديدة للاعبين لكي يتداركوا التأخير في الترتيب؟

ماذا يحدث في فريق باريس سان جرمان؟ وهل إخفاقه في التأهل إلى الدور النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي هو السبب الأبرز الذي يجعله يسجل نتائج سلبية أمام فرق فرنسية أخرى أم أن هناك أسبابا أخرى؟

ما لا يمكن إخفاءه هو أن آماله بالفوز بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم باتت تتراجع بعد تعادله أمام مضيفه رين 1-1 الأحد، فيما استعاد موناكو المركز الثالث في ترتيب الدوري الفرنسي لكرة القدم بفوزه على مضيفه رينس 1-صفر في منافسات المرحلة 36.

فقبل مرحلتين من نهاية الدوري، كان نادي العاصمة الوحيد الذي تعثر بين رباعي المقدمة، إذ تعادل مع رين ليرفع رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني متأخرا بفارق 3 نقاط عن ليل المتصدر والفائز على مضيفه لنس بثلاثية نظيفة السبت.

وشدد موناكو الثالث الخناق على سان جرمان إذ يتأخر عنه بفارق نقطتين، وكذلك ليون الرابع بفارق ثلاث نقاط بعد فوزه برباعية أمام لوريان 4-1 السبت.

نيمار يجدد عقده مع باريس سان جرمان

بعد إعلانه تجديد عقده مع سان جرمان حتى عام 2025، سجل النجم البرازيلي نيمار هدف السبق من ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأوّل، مسجلا هدفه الثامن، بينها 4 من ركلات جزاء، في 16 مباراة في الدوري هذا الموسم.

غير أن الرد لم يتأخر في الشوط الثاني، فبعدما سجل سيرهو غيراسي هدفا في الشوط الأول ألغاه الحكم بداعي التسلل (26)، وكان قريباً من الحصول على ركلة جزاء (35)، كافأ مجهوداته بعدما ارتقى في الهواء لركلة ركنية نفذها بنجامان بوريجو حولها برأسه في المرمى إلى هدف التعادل (69). ورفع غيراسي أهدافه في الـ “ليغ1” إلى تسعة في هذا الموسم.

وأكمل سان جرمان اللقاء بعشرة لاعبين في الدقيقة 88 بعدما طرد الحكم مدافعه بريسنيل كيمبيبي بالبطاقة الحمراء بعد عرقلة قوية على المهاجم البلجيكي جيريمي دوكو.

واستعاد موناكو المركز الثالث في ترتيب الـ “ليغ1” بفوزه على مضيفه رينس 1-صفر.

فريق موناكو يرفع رصيده من النقاط

وسجل هدف نادي الإمارة البلجيكي إليوت ماتازو في الدقيقة 20، بعد مجهود فردي قام به قبل أن يمرر إلى وسام بن يدر على الجهة اليسرى، ليعيدها إلى الهداف داخل منطقة الجزاء الذي سدد بالقدم اليمنى بمواجهة الحارس الصربي بريدراغ رايكوفيتش.

ورفع موناكو رصيده إلى 74 نقطة في المركز الثالث متقدما بفارق نقطة على مطارده المباشر ليون الرابع والفائز على ضيفه لوريان 4 – 1 السبت في سباق التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وشدد رجال المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الخناق على باريس سان جرمان الثاني.

وهو الفوز العاشر في المباريات الـ11 الأخيرة لموناكو خارج ملعبه في “ليغ1″، إذ لم يخسر سوى أمام ستراسبورغ بهدف نظيف في مارس الماضي.

سقوط جديد لمارسيليا

في المقابل، لم يذق رينس طعم الفوز على أرضه في مبارياته الثماني الأخيرة في الدوري (6 تعادلات وخسارتان)، إذ يعود آخر فوز له أمام بريست 1-صفر في 24 يناير 2021.

وواصل مرسيليا نزيف النقاط بخسارته امام مضيفه سانت إتيان بهدف دون مقابل، سجله أرنو نور الدين في الدقيقة 43.

وفشل مرسيليا في استغلال خسارة لنس، شريكه في المركز الخامس وأحد منافسيه مع رين على البطاقة المؤهلة للأدوار الإقصائية لمسابقة الدوري الأوروبي، أمام مضيفه ليل المتصدر صفر-3 لقطع خطوة مهمة نحو التواجد في المسابقة القارية الموسم المقبل.

وبقي مرسيليا خامسا برصيد 56 نقطة بفارق الأهداف أمام لنس، لكنه مهدد بالتراجع إلى المركز السادس في حال فوز رين على سان جرمان.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها الفريق الجنوبي في تحقيق الفوز بعد تعادله مع ضيفه ستراسبورغ 1-1 في المرحلة الماضية.

بالمقابل، حقق سانت إتيان فوزه الثاني تواليا والثاني عشر هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الحادي عشر قبل حلوله ضيفا على ليل الأحد المقبل.

وخسر متز أمام ضيفه نيم صفر-3، وستراسبورغ أمام مونبلييه 2 – 3. وفاز نيس على بريست 3-2، وأنجيه على ديجون بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض