سلايدرمجتمع

طنجة.. توقيف مواطن فرنسي من أصول جزائرية بتهمتي محاولة القتل وترويج المخدرات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، صباح اليوم الاثنين، من توقيف مواطن فرنسي من أصول جزائرية يبلغ من العمر 41 سنة، وذلك تنفيذا للأمر الدولي بإلقاء القبض الصادر في حقه من طرف السلطات القضائية بفرنسا من أجل الاشتباه في تورطه في محاولة القتل وترويج المخدرات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المعني بالأمر جرى تنفيذا للنشرة الحمراء الصادرة في حقه من طرف المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” في غضون سنة 2017، بناء على طلب من السلطات القضائية الفرنسية للاشتباه في تورطه في محاولة للقتل وترويج المخدرات فوق الأراضي الفرنسية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مشيرا إلى أنه تم بالموازاة مع ذلك إشعار السلطات الفرنسية المختصة بقرار التوقيف، وذلك في انتظار البت في مسطرة تسليمه.

وأشار البلاغ إلى أن توقيف المشتبه فيه يأتي في إطار حرص المديرية العامة للأمن الوطني على تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات الأمنية، وكذا في سياق تدعيم آليات البحث وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض