مجتمع

بسبب اقتطاعات وصلت إلى 3000 درهم.. الاساتذة المتعاقدون يحتجون داخل أكاديمية مراكش

مراكش- كمال اشكيكة

خاض مجموعة من الاساتذة المتعاقدين اليوم الخميس، شكلا احتجاجيا داخل الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، وجاء هذا الإحتجاج، حسب تصريح قدمه السيد مصطفى الكهمة، عضو لجنة الإعلام بالتنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمديرية مراكش، للجريدة “على خلفية اقتطاعات من الاجور التي وصلت إلى أكثر من 3000 درهم، بدون سابق إنذار”، وأضاف ذات المتحدث أنه “بعد أن قام الأساتذة المفروض عليهم التعاقد بالمساهمة في إنجاح الموسم الدراسي وكذا الامتحانات الإشهادية، تجازيهم الأكاديمية بهذه “السرقات” من أجورهم” ليضيف ” نحن اليوم نخوض شكلا نضاليا مفتوحا على جميع الإحتمالات لاسترجاع المبالغ المسروقة من أجورنا” حسب قوله.
كما تأسف السيد مصطفى الكهمة لكون هذه الإقتطاعات تتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، والذي يعرف مصاريف إضافية، وأن هذه الإقتطاعات جاءت بعد” اقتطاع مبلغ 1200 درهم لشهرين متتاليين”.
وجوابا عن سؤالنا إن كان أي مسؤول قد تجاوب مع المحتجين أكد السيد الكهمة ” أنه من الساعة الحادية عشرة صباحا وإلى حدود اللحظة (حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال) لم يتواصل معنا أي مسؤول”.
كما صرح السيد مصطفى الكهمة أن ” مجموعة من الاساتذة يخوضون الشكل الإحتجاجي داخل الاكاديمية وقد تم منع عدد آخر من ولوجها” وأضاف ” نحن لا نعتبر هذه إقتطاعات بقدر ما نعتبرها سرقات، لأننا اطلعنا عبر موقع الخزينة العامة فتبين لنا أن أجورنا قد تم صرفها كاملة”.
ومن أجل أخذ رأي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، حاولنا التواصل مع السيد المدير الجهوي بمكتبه، إلا أن كاتبته الخاصة أخبرتنا انه في اجتماع ووضعنا طلبا للقاءه، وسنعود للموضوع بالفيديو بعد استيقاء رد الأكاديمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض