مجتمع

كوفيد 19 : تلقيح حوالي 78 في المائة من الساكنة المستهدفة بإقليم خنيفرة

) قال المندوب الإقليمي للصحة بخنيفرة السيد محمد مروسي، إن حوالي 78 في المائة من إجمالي عدد المستهدفين على صعيد إقليم خنيفرة تم تلقيحهم بشكل كامل ضد كوفيد 19، مسجلا أنه بهذه الوتيرة ” نطمح إلى تحقيق المناعة الجماعية في غضون الأسابيع القليلة القادمة”.

وأوضح السيد مروسي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حملة التلقيح بإقليم خنيفرة تمر “في ظل ظروف جيدة للغاية” بفضل التعبئة الكبيرة لأطر الصحة الذين يبذلون بتنسيق مع السلطات الإقليمية جهودا متواصلة لإنجاح هذه العملية التي تستهدف 80 في المائة من الساكنة بهدف تحقيق المناعة الجماعية وضمان العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

ولفت إلى أن عدد الأشخاص الذين تلقوا حتى الآن الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس على مستوى الإقليم بلغ 235.316 شخصا ، بمعدل تلقيح 97.88 في المائة من الساكنة المستهدفة بينما بلغ عدد المستفيدين من الجرعة الثانية من اللقاح 191.052 أي بمعدل 77.87 في المائة من إجمالي عدد المعنيين بهذه العملية. وأضاف “نطمح أن نحقق هدف المناعة الجماعية في غضون الأسابيع القليلة القادمة”.

وأضاف المندوب الاقليمي أن عملية تلقيح التلاميذ، الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة بدأت في 31 غشت بإقليم خنيفرة ، على مستوى أربع مراكز تلقيح ، اثنان بالوسط الحضري ومثلهما بالوسط القروي، وتستهدف 32 ألفا تلميذا ، تم تلقيح 1159 منهم إلى غاية اليوم، مبرزا أن الرهان يتمثل في ضمان استمرارية العملية التربوية ، والعودة الآمنة إلى المدرسة من الناحية الصحية لكل من التلاميذ والأساتذة.

وأكد أن الوضع الوبائي بإقليم خنيفرة يتسم بالاستقرار “حيث نشهد منذ فترة عدم حصول تغير في منحنى الإصابات بكوفيد -19”.

وأشار إلى أن عدد الحالات الإيجابية المسجلة بالإقليم منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد قد بلغ إلى غاية 1 شتنبر 3741 حالة بينما بلغ عدد المتعافين حتى الآن 2794 شخصا، مضيفا أن الإقليم سجل ، للأسف، 112 حالة وفاة بسبب جائحة كوفيد -19، كما تم إجراء ما مجموعه 10408 فحص فيروس كوفيد 19 منذ بداية الوباء بالإضافة إلى 7500 اختبار سريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض