مجتمع

أهمها ضمان جودة الخدمات.. هذه أسباب وحيثيات إغلاق أكثر من 50 مطعم ونادي ليلي بمراكش

MCG24-مراكش

قامت سلطات مراكش خلال الأسابيع الماضية بإصدار قرارات تقضي بإغلاق العديد من المطاعم والمقاهي والنوادي الليلية، بلغ عددها أكثر من خمسين وحدة، بينها مطاعم مصنفة.
وجاءت هذه القرارات نتيجة عمليات مراقبة مختلطة، تمت بتنسيق بين السلطات المحلية، ومصالح الأمن، والسلطات الصحية، وحضرها ممثلون عن مصالح الصحة البلدية والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية. حيث مكنت هذه العمليات من رصد مجموعة من الخروقات والمخالفات أهمها عدم احترام الإجراءات الصحية الإحترازية المتعلقة بمحاربة فيروس كورونا المستجد، وضبط كميات مهمة من المشروبات الكحولية المنتهية الصلاحية أو المغشوشة، وهي المشروبات التي تم اتلافها منتصف شهر شتنبر الماضي. كما مكنت هذه العمليات المشتركة من رصد مستودعات معدة لتخزين المشروبات الكحولية المهربة والغير صالحة للإستهلاك بضواحي مراكش، وتم خلالها أيضا رصد محلات لا تحترم صنف الرخص المسلمة لها…
هذا وقد تم إخضاع مسيري ومالكي المحلات موضوع المخالفات والخروقات المذكورة، للأبحاث التمهيدية التي أمرت بها النيابة العامة وبما يقتضيه القانون.
تجدر الإشارة أن حملات المراقبة هذه، لقيت إستحسانا من طرف عدد من المهتمين والمشتغلين بمجال السياحة، حيث أنها تهدف إلى تجويد الخدمات المقدمة، خصوصا وأن مدينة مراكش تعتبر عاصمة للسياحة بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض