رياضة

تعيين سيرجي بارجوان مدربا مؤقتا لنادي برشلونة لكرة القدم

عين نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم لاعبه السابق ومدرب فريق الرديف ،سيرجي بارجوان، مديرا تقنيا مؤقتا ،اليوم الخميس، بعد ساعات من إقالة الهولندي رونالد كومان لسوء النتائج.

وكتب النادي في بيان رسمي “سيتولى سيرجي بارجوان، المدرب الحالي لرديف برشلونة، المهام المؤقتة للإدارة التقنية في الفريق الأول. ستنتهي الفترة المؤقتة على مقاعد الفريق الأول بعد تعيين مدرب جديد اثر إقالة رونالد كومان”.

وسيقدم رئيس النادي بارجوان للفريق الأول خلال تداريب الخميس.

ويستقبل برشلونة آلافيس السبت في الدورة الثانية عشرة من البطولة الإسبانية لكرة القدم، وسيظهر قبلها بارجوان أمام رجال الإعلام في مؤتمر صحافي ظهر الجمعة.

وأوضح النادي الكاتالوني ان الرئيس جوان لابورتا سيكون حاضرا في المؤتمر الصحافي.

ونشأ سيرجي (49 سنة) في برشلونة وكان في عداد التشكيلة التي قادها الهولندي الطائر يوهان كرويف. أمضى نحو عقد مع الفريق (1993-2002) قبل انهاء مسيرته مع أتلتيكو مدريد في 2005.

وبعد تحوله إلى التدريب، أشرف على فرق الناشئين في برشلونة، ثم هويلفا، ألميريا، مايوركا في إسبانيا وجيجيانغ غرينتاون الصيني (2017-2019).

وحل الصيف الماضي بدلا من فرانسيسكو بيميينتا كمدرب لرديف برشونة الذي يشارك في دوري الدرجة الثالثة.

وأحرز سيرجي مع برشلونة لقب الدوري الإسباني ثلاث مرات في التسعينيات والكأس مرتين، بالاضافة إلى كأس الكؤوس الأوروبية في 1997. خاض مع الفريق الأول 460 مباراة سجل خلالها 14 هدفا ، بحسب الموقع الرسمي للنادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض