مجتمع

الصويرة: والي الجهة يترأس اجتماع اللجنة الجهوية لتتبع أشغال البرنامج التكميلي لتأهيل المدينة.

أحمد بومعيز / الصويرة
 احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر عمالة إقليم الصويرة بعد زوال يوم السبت 15 أبريل الجاري، أشغال اجتماع اللجنة الجهوية لتتبع تقدم أشغال البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة.
الاجتماع الذي ترأسه والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، بحضور عامل إقليم الصويرة عادل المالكي، ورئيس المجلس الإقليمي كبير المعاشي، ورئيس المجلس الجماعي طارق عثماني، وعدد من الأطر وممثلي المصالح الخارجية المعنية، عرف، تقديم عرض مفصل حول تقدم الأشغال بالبرنامج من طرف مدير مجموعة العمران الصويرة شيشاوة، والذي أشار خلاله أن تقدم الأشغال بلغت نسبة 78%،بحيث تم إنهاء العمل في 7مشاريع، وقرب تتمة أشغال 19 مشروعا، والإعلان على انطلاق المشروع الأخير في منتصف شهر ماي القادم، ليكون البرنامج على موعد مع نهاية كل أوراشه في نهاية السنة الجارية في احترام تام لما تم تسطيره.
وفي كلمة توجيهية لوالي الجهة، حث الوالي كل المتدخلين على احترام الآجال المحددة للمشاريع وللبرنامج ككل، واحترام معايير الجودة المطلوبة في الأشغال، ودعا المسؤولين لاعتماد مقاربة القرب والانفتاح على المجتمع المدني والساكنة والحرفيين، لما لذلك من أهمية نظرا للخصوصية الاجتماعية والثقافية للمدينة العتيقة. كما أشار الوالي إلى أهمية المشروع التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة، والاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لهذا الورش الملكي.
هذا ونشير أن البرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة بالصويرة يشمل 4 محاور رئيسية، وهي: تهيئة البنية التحتية للمدينة، وتأهيل الدور الآيلة للسقوط، وتهيئة  المشاريع الاجتماعية، ودعم الجاذبية السياحية للمدينة.
ويبلغ عدد المشاريع المبرمجة على مدى أربع سنوات، من 2019 إلى 2023، يبلغ، 27 مشروعا، بكلفة مالية إجمالية في حدود 300 مليون درهم. ومن المنتظر إنهاء الأشغال في متم السنة الجارية 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض