رياضة

دوري أبطال إفريقيا: كاف يرفض طلب مصر استضافة النهائي ويتشبث بإقامته في المغرب

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” الخميس طلب الاتحاد المصري استضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي في 30 مايو الحالي، مجددا تأكيده على إقامته في مدينة الدار البيضاء المغربية.

وقال الاتحاد القاري في بيان “تلقى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف “يقدر كاف ويتفهم تماما الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء”.

وتابع “مع ذلك، كان الكاف ملزما بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال إفريقيا سيكون من مباراة واحدة، بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا”.

وأكد أنه “علاوة على ذلك، فإن الكاف ملزم أيضا بقواعد الاتحادين الافريقي والدولي التي لا تسمح بتغيير قوانين المنافسة بمجرد انطلاقها”.

وأوضح “كان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان، اللذان استوفيا المعايير بعدما طلب الاتحاد الافريقي من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم ترشيحاتها لاستضافة نهائي دوري الأبطال. ولم تقدم مصر ترشيحها”.

وأكد الاتحاد الإفريقي أن “جنوب إفريقيا ونيجيريا قدمتا وثائق أعربتا من خلالها عن اهتمامهما باستضافة النهائي، لكنهما لم تستوفيا معايير البلد المضيف في ترشيحيهما”. وأبرز أن “مصر قدمت ترشيحا لاستضافة نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، لكنها لم تف بمعايير البلد المضيف”، مشيرا إلى أن الاتحاد الإفريقي منح بعد ذلك استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا الى المغرب، بعد أن سحبت السنغال ترشيحها”.

وختم بيانه قائلا “كما ذكرنا سابقا، هناك مناقشات جارية حاليا داخل الكاف، للعودة إلى نظام الذهاب والإياب في النهائي لتحديد الفائز بدوري أبطال إفريقيا، بدلا من إقامة النهائي من مباراة واحدة”.

وكان الأهلي قرر الثلاثاء اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية (كاس) بعد قرار الاتحاد الإفريقي الاثنين منح المغرب حق استضافة النهائي.

وطالب الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (10 مرات آخرها في العامين الأخيرين)، الاتحاد الإفريقي في خطاب رسمي الأحد بضرورة نقل المباراة النهائية إلى ملعب محايد، مشيرا إلى تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، وذلك بعدما اقترب هو والوداد البيضاوي المغربي من التأهل للمباراة النهائية.

ويلعب الأهلي مع مضيفه وفاق سطيف الجزائري السبت إيابا بعدما حسم مباراة الذهاب على أرضه برباعية نظيفة، فيما يلعب الوداد البيضاوي مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي مساء اليوم بعدما حسم مباراة الذهاب خارج قواعده في صالحه 3-1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض