مجتمع

سطات.. 65.14 بالمائة نسبة النجاح في امتحانات الدورة العادية للبكالوريا

أفادت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسطات، اليوم السبت، أن نسبة النجاح في امتحانات الدورة العادية للبكالوريا برسم سنة 2022 بلغت 65,14 بالمائة.

وبلغ عدد المترشحات والمترشحين المتمدرسين الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا 5646 مترشحة ومترشحا، بينما وصل عدد الناجحين إلى 3678 ناجحة وناجحا.

وبخصوص نسبة النجاح على المستوى الجهوي فقد بلغت 60,26 في المائة)، أما نسبة نجاح الإناث المتمدرسين فقد بلغت 72.45 في المائة من بين مجموع الناجحين.

وحققت الثانوية التأهيلية التقنية بجماعة سطات أعلى نسبة نجاح ب 92.50 في المائة، وذلك من بين المؤسسات التعليمية العمومية بإقليم سطات. من جهة أخرى، حصلت التلميذة أمال نور الهادي التي تتابع دراستها بثانوية الرازي التأهيلية بمدينة سطات (مسلك العلوم الفيزيائية خيار فرنسية)، على أعلى معدل على مستوى إقليم سطات ب 19.38.

وبهذه المناسبة، أشادت المديرية الإقليمية بسطات بالانخراط الفعال لأسرة التعليم ومختلف المتدخلين في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام، منوهة بمواكبة السلطة الإقليمية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والجماعات الترابية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في إنجاح مختلف محطات هذا الاستحقاق الوطني الهام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض