رياضة

دورة لوس كوبوس المكسيكية لكرة المضرب.. الروسي مدفيديف يتأهل إلى نصف النهائي

تأهل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف أول عالميا ، إلى الدور نصف النهائي لدورة لوس كوبوس المكسيكية الدولية على الملاعب الصلبة بفوزه مساء أمس على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-2 و6-2 ، برسم مباراة ربع النهائي. وواصل مدفيديف عودته الناجحة إلى الملاعب بعد غياب نحو ستة اسابيع وتحديدا منذ خروجه من الدور ربع النهائي في دورة مايوركا الاسبانية في 23 يونيو الماضي، قبل أن يغيب عن بطولة ويمبلدون بسبب حظر مشاركة اللاعبين من روسيا والبيلاروس نتيجة النزاع الروسي – الأوكراني.

واحتاج مدفيديف الى 79 دقيقة للتخلص من عقبة بيرانكيس بعدما كان عانى نسبيا الأربعاء للفوز على الأسترالي رينكي هيجيكاتا الصاعد من التصفيات 6-4 و6-3 في 90 دقيقة عندما حقق انتصاره الـ250 في مسيرته الاحترافية.

وصمد بيرانكيس في الأشواط الأربعة الأولى فارضا التعادل 2-2 قبل أن يضرب الروسي بقوة ويكسب ثمانية أشواط متتالية منهيا المجموعة الاولى في صالحه 6-2 ومتقدما في الثانية 4-صفر قبل أن يحسمها 6-2 أيضا.

وخسر مدفيديف، الساعي إلى لقبه الأول هذا الموسم، ثلاث نقاط فقط في إرساله الأول (8 ارسالات ساحقة) ونجح في كسر إرسال منافسه أربع مرات بمعدل مرتين في كل مجموعة.

ويلتقي مدفيديف في دور الأربعة الصربي ميومير كيتشمانوفيتش المصنف 38 عالميا والرابع في الدورة والذي تغلب على الأمريكي براندون ناكاشيما السادس 6-2 و6-4.

وبلغ الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم الثاني نصف النهائي بتغلبه على الأمريكي ستيف جونسون 6-4 و7-6 (7-3).

ويلتقي أوجيه-ألياسيم في الدور المقبل مع البريطاني كامرون نوري الثالث والفائز على المقدوني رادو ألبوت 6-3 و7-6 (7-4).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض