
الأردن يدين الاعتداء الإيراني على أراضيه
أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم السبت، “بأشد العبارات” الاعتداء الإيراني الذي استهدف أراضي المملكة الأردنية الهاشمية بصواريخ بالستية.
وأكدت الوزارة في بيان رسمي أن الأردن سيواصل اتخاذ جميع الخطوات المتاحة واللازمة لحماية سلامة مواطنيه وضمان أمنه الوطني وصون سيادته في مواجهة أي تهديد.
تضامن أردني مع دول خليجية تعرضت لاعتداءات
وفي السياق ذاته، أدانت الخارجية الأردنية الاعتداءات التي طالت كلاً من:
دولة الإمارات العربية المتحدة
مملكة البحرين
دولة قطر
دولة الكويت
وأكدت تضامن الأردن المطلق ووقوفه إلى جانب الدول الشقيقة في مواجهة أي اعتداء يمس سيادتها وأمنها واستقرارها.
دعوة إلى ضبط النفس والحلول الدبلوماسية
رغم الإدانة الشديدة، شددت الوزارة على ضرورة ضبط النفس واعتماد الحلول الدبلوماسية والحوار كسبيل لتجاوز الأزمات، بما يحفظ أمن المنطقة واستقرارها.
وأوضحت أن الأردن سيواصل العمل مع الأشقاء والأصدقاء من أجل إنهاء التوترات الإقليمية وتكريس الاستقرار في الشرق الأوسط، في ظل تصاعد التحديات الأمنية الراهنة.
موقف أردني ثابت تجاه أمن المنطقة
يعكس البيان الرسمي موقفاً أردنياً واضحاً يقوم على مبدأ حماية السيادة الوطنية، مع التأكيد في الوقت ذاته على أهمية المسارات السياسية والدبلوماسية لتفادي مزيد من التصعيد في المنطقة.






















