مجتمع

أنفا..حملة تحسيسية والتوعوية حول مخدر “البوفا” بالمؤسسات التعليمية

شهدت منطقة أنفا صباح اليوم حملة تحسيسية والتوعوية حول مخدر “البوفا” داخل أقسام التلميذات و تلاميذ المؤسسات التعليمية بتراب مقاطعات الدارالبيضاء انفا، وهذا بمبادرة من مجلس الشباب الجمعوي بعمالة أنفا.

وجاء على لسان محمد بوطالب، ان الهدف من هاته الحملة هو إقامة جسر من التواصل بين المجتمع المدني والاطر التربوية والطبية من اجل تفعيل برنامج الحد من تعاطي المخدرات وتركيز تقافة التوعية والتحسيس لدى الشباب وخصوصا التلاميذ بالمؤسسات التعليمية.

كما أفاد ان المجلس الشباب الجمعوي والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة مقاطعات الدارالبيضاء انفا يسهرون على تنظيم هذه الحملة التحسيسية من أجل توعية الشباب المراهق من التلميذات والتلاميذ لمخاطر تعاطي المخدرات، وعلى رأسها مخدر البوفا.

وأكدت إلهام أولياس أن نسبة التعاطي لمخدر البوفا في تزايد مستمر والذي تفشى على مستوى منطقة أنفا بشكل واسع النطاق وان الاقبال على إستهلاكه وسط الشباب في الاحياء الشعبية وخصوصا عنصر الإناث، بات يشكل تهديدا حقيقيا على الصحة العامة وعلى الصحة النفسية والعقلية للشباب، مما يدعوا الى تكثيف الجهود كل من السلطات العمومية والمؤسسات العمومية، من أجل محاربة هذه الظاهرة.

ووجه أخيرا محمد بوطالب دعوة إلى السلطات المنتخبة من مجلس الجهة وجماعة الدارالبيضاء وكذا مجالس المقاطعات المتواجدة بتراب عمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا الى الإنضمام الفعلي في كل البرامج التحسيسية والتوعية ضد تعاطي المخدرات والحماية من الإدمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض