رياضة

إليكم أهم تصريحات رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع خلال مروره مع الإعلامي المصري محمد الليثي

حل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، يوم أمس الجمعة، ضيفا على قناة اون تايم المصرية، في حوار مصور مدته 18 دقيقة، تحدث خلاله فوزي لقجع، عن مختلف المواضيع المتعلقة بالكرة الوطنية، ومستقبل كرة القدم الإفريقية.

وتحدث فوزي لقجع للإعلامي محمد الليثي، عن موضوع التحكيم على المستوى الإفريقي، حيث أشار إلى أن لجنة الحكام داخل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم لم يسيرها أي مغربي من قبل، وأن عدم تحقيق المنتخب الوطني المغربي لكأس أمم إفريقيا منذ سنة 1976 دليل على أن تسخير التحكيم للمغرب مجرد كلام لا يعكس الواقع، وإلا حقق المغرب كؤوس إفريقية بهذا المنطق.

وتحدث رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع كذلك عن إمكانية الترشح لمنصب رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث لم ينفي ولم يؤكد في نفس الوقت طموحه لشغل هذا المنصب، إلا أنه أكد أنه لا يمكنه في أي حال من الأحوال، الدخول في منافسة مع المصري هاني أبو ريدة، باعتبار الصداقة التي تجمع الطرفين.

وتحدث فوزي لقجع عن كرة القدم والأندية الوطنية، حيث اعتبر أن الوداد والرجاء والجيش الملكي ثلاثي القاطرة داخل المغرب، بالإضافة إلى فرق تاريخية أخرى، إلا أن هذا لا يمنع من الاشتغال بالنسبة الفرق الأخرى، حيث أعطى المثال بفريق نهضة بركان، الذي حقق مجموعة من الألقاب الوطنية والقارية خلال السنوات الأخيرة.

وتحدث رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع عن الحدث الأهم في تاريخ كرة القدم المغربية، والمتمثل في استضافة مونديال 2030 رفقة إسبانيا والبرتغال حيث أكد أن الأبعاد التنموية للمغرب التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالإضافة لبنيته التحتية وحضارته وثقافته، عوامل تؤهله لاستضافة اهم مباريات مونديال 2030، كما أكد على رغبته في أن يكون اللقب من نصيب أحد المنتخبات العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض