سياسة

المصادقة بالإجماع على 23 نقطة ضمن أشغال الدورة العادية للمجلس الإقليمي لتيزنيت

انعقدت يوم الإثنين 10 يونيو 2024 الدورة العادية للمجلس الإقليمي لتيزنيت، وذلك طبقا للقانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم. هذه الدورة ترأسها السيد محمد الشيخ بلا، رئيس المجلس الإقليمي لتيزنيت، بحضور السيد حسن خليل، عامل الإقليم، والسيد سعيد تايك، الكاتب العام لعمالة الإقليم، إلى جانب أعضاء المجلس وأطره ورؤساء الأقسام والمصالح الخارجية المعنية، وممثلي المنابر الإعلامية.

جدول أعمال هذه الدورة تضمن 23 نقطة تم التصويت عليها بالإجماع. من بين هذه النقط، تم التداول حول مشروع إحداث المنتزه الطبيعي الأطلس الصغير الغربي بالإقليم، والوضعية المائية بالإقليم في علاقتها بالتزود بالماء الشروب والأنشطة الفلاحية. كما تمت الموافقة على عملية تفويت بقع أرضية بالتجزئة السياحية أكلو الشاطئ لفائدة المستفيدين، والموافقة على دفتر التحملات الخاص بإجراء سمسرة عمومية لبيع بقع أرضية شاغرة بنفس التجزئة.

تم أيضا الموافقة على تحويل اعتمادات في إطار الجزء الثاني من الميزانية، والدراسة والموافقة على اتفاقيات شراكة لإحداث مراكز رياضية للقرب بجماعات الإقليم، وإنجاز أشغال إضافية لتهيئة الملعب الجماعي بتيغمي. كما تمت الموافقة على ملاحق تعديلية لاتفاقيات شراكة متعلقة بإحداث تجهيزات رياضية وشبابية وبناء دور الطالبة، إضافة إلى اتفاقية الشراكة المتعلقة باقتناء حافلات النقل المدرسي.

وفي إطار تنمية الجماعات، تمت الموافقة على اتفاقيات شراكة لتهيئة المسالك والمراكز والدواوير بجماعات الإقليم، ودعم مهرجان تيميزار للفضة، وكذا تأطير المراكز الصحية وتحسين العرض الصحي. كما تمت الموافقة على تعبئة قطعة أرضية لإحداث مستودع لحافلات النقل بين الجماعات.

وفي المجال الاقتصادي، تمت الموافقة على اتفاقية التعاون اللامركزي حول مشروع دعم تنمية قطاع الاقتصاد البحري. كما تمت الموافقة على ملتمسات إحداث مؤسسات للتكوين المهني وشهادة التقني العالي بقرية المعرفة.

وقد اختتمت أشغال هذه الدورة برفع برقية الولاء والإخلاص إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 9 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض