مجتمع

وزارة الشباب والثقافة تعلن عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن انطلاق البرنامج الوطني للتخييم برسم موسم 2024 تحت شعار “معا.. لشباب مسؤول ومتألق”.

ويعتبر هذا البرنامج من أكبر التظاهرات التربوية الوطنية، التي يشرف قطاع الشباب على تنظيمها لفائدة الأطفال واليافعين والشباب، بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم وقطاعات عمومية وهيئات متدخلة أخرى.

وكان وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، قد أكد، في وقت سابق، أن الوزارة قامت بالجهود اللازمة لإنجاح عملية التخييم لهذه السنة، وتوفير تجربة غنية وآمنة للأطفال المشاركين، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات، من بينها إعداد وتحسين البنية التحتية، من خلال إعادة التأهيل الجِذري لعدد من مراكز التخييم (بأكادير، وإفران…)، وتأهيل وإصلاح وتجهيز مراكز التخييم بشكل يضمن جاهزيتها لاستقبال الأطفال ويوفر بيئة آمنة ومريحة لهم، وفتح مراكز جديدة هذه السنة (تاغازوت السفلى وتاغازوت العليا- (في طور الاستكمال).

كما قامت الوزارة، يضيف بنسعيد، بتنظيم مجموعة من التداريب واللقاءات الإعدادية لعملية التخييم، بتنسيق مع الجامعة الوطنية للتخييم، بدعوة الخلية العلمية للتكوين لتحيين مضامين تداريب الدرجة الثانية وتداريب رئاسة المخيم، وقد خلصت هذه الخلية إلى إعداد كراسة المنشط الدرجة الثانية ودليل إدارة رؤساء المخيمات، هذه المضامين استحضرت احتياجات الفئة المستهدفة، وخصوصا فئة المراهقين، لضمان سلامتهم الجسدية وتطوير التربية على حقوق الطفل ومشاركته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض