رياضة

اللجنة الأولمبية الدولية توقف كوريا الشمالية بسبب غيابها عن أولمبياد طوكيو

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ ، اليوم الأربعاء، إيقاف اللجنة الأولمبية الكورية الشمالية حتى نهاية عام 2022 جراء مقاطعتها أولمبياد طوكيو هذا الصيف بسبب خطر الإصابة بفيروس “كوفيد-19”.

وكانت كوريا الشمالية أعلنت في أبريل الماضي غيابها عن الالعاب الأولمبية في طوكيو، وهي الدولة الوحيدة التي لم تشارك في دورة طوكيو، منتهكة بذلك الميثاق الأولمبي، حسبما صرح للصحافيين رئيس اللجنة الاولمبية الدولية التي مقرها لوزان.

وأوضح باخ أن المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية قرر بالتالي إيقاف لجنتها الأولمبية الوطنية “حتى نهاية عام 2022″، وهي فترة تشمل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقررة في بكين في الفترة بين الرابع و20 فبراير، مع ترك إمكانية “إعادة النظر” في هذه المدة.

وقال باخ إن الرياضيين الكوريين الشماليين الذين يجب ألا “يعانون من قرارات سيئة من قبل سلطاتهم”، لن يتم حرمانهم تلقائي ا من هذه الألعاب الشتوية.

وأضاف دون مزيد من التفاصيل إذا تمكنوا من التأهل للحدث، فإن السلطة التنفيذية للهيئة الأولمبية “ستتخذ القرار المناسب في الوقت المناسب (.. بإمكانهم على سبيل المثال، التنافس تحت علم محايد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض