أخبار دولية

البرلمان العربي يؤكد دعمه دعوة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر دولي للسلام

أكد البرلمان العربي دعمه للدعوة التي أطلقها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام مطلع العام القادم.

ووجهه البرلمان العربي في بيان أصدره اليوم الأربعاء ،رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني في دعم كافة حقوقه المشروعة وعلى رأسها حق تقرير المصير وإنهاء الاحتلال وحق العودة وحل قضية اللاجئين، وإطلاق سراح الأسرى من السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وطالب ” الإدارة الأميركية الجديدة بالقيام بدور أكثر إيجابية للسعي نحو تنفيذ حل الدولتين استنادا الى المرجعيات الدولية المعتمدة والاتفاقات الموقعة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

وحمل البرلمان العربي في بيانه ، القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) المسؤولية القانونية والسياسية عن حياة وصحة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، مطالبا الأمم المتحدة بالزام قوة الاحتلال الاستجابة لمطالب وحقوق الأسرى الفلسطينيين المشروعة بموجب القانون الدولي والإنساني واتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية حقوق الأسرى في زمن إنتشار الأوبئة. ودعا المجتمع الدولي إلى الاستمرار بتقديم الدعم المالي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى “الأونروا” بصورة مستدامة خلال مؤتمر المانحين المقرر عقده في 2021، والأمم المتحدة بالمحافظة على استمرار رسالة الوكالة.

وأكد البرلمان العربي دعمه لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في فلسطين، وضمان مشاركة القدس في العملية الانتخابية، مشددا على دعمه لصمود الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها مدينة القدس. وناشد الدول العربية والإسلامية بتقديم كل المساعدات والدعم من خلال السلطة الوطنية الفلسطينية حتى تستطيع ممارسة صلاحياتها في توصيل الخدمات والمتطلبات الأساسية لجميع الفلسطينيين في جميع الأراضي الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض