ثقافة

الأوراش الثقافية متواصلة بوزان وشفشاون والمدير الجهوي يتفقدها

قام السيد كمال بن الليمون المدير الجهوي للثقافة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، رفقة السيد محمد بوراح رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والمالية والسيد الحسين الهوفي رئيس مصلحة الشؤون الثقافية، بمعية السيد أحمد يعلاوي المدير الإقليمي للثقافة بتطوان، أمس الأربعاء 23 دجنبر 2020 بزيارة تفقدية لورش بناء المركز الثقافي بوزان الذي ينجز بتكلفة إجمالية تقدر ب11 مليون درهم، في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الثقافة ومجلس الجهة وجماعة وزان. حيث تم الوقوف على نسبة تقدم أشغال تهيئة وتوسعة هذا المرفق الذي سيضم قاعة للعروض بسعة 250 مقعدا وذات خشبة تستجيب للمعايير التقنية الحديثة، بالإضافة إلى المعهد الموسيقي و قاعات للقراءة العمومية للكبار والصغار ورواق الفنون وورشات فنية ومرافق إدارية.

وإثر هذه الزيارة، عقد الوفد المذكور جلسة عمل مع السيد عامل إقليم وزان، تم من خلالها التطرق إلى آفاق العمل الثقافي بالإقليم على مستوى تعزيز البنية التحتية الثقافية و تقوية محور التنشيط الثقافي ومواكبة مبدعي وفناني الإقليم، بالإضافة إلى المضي قدما بمهرجان التراث الروحي وتنظيم تظاهرات كبرى كالمعرض الجهوي للكتاب ومهرجان للفنون الشعبية بغية تحقيق الإشعاع الثقافي المنشود وجعل الثقافة رافعة أساسية للتنمية الثقافية بالإقليم.

وبمدينة شفشاون، قام نفس الوفد رفقة السيد مدير المركز الثقافي زين العابدين بنطاهر وأطر الوزارة بالإقليم بزيارة المرافق الثقافية الموجودة بمدينة شفشاون منها مسرح القصبة الذي تم تجديد تجهيزاته و معهد الموسيقى و القصبة الآثرية، حيث تم الاستماع إلى مجموعة من الاقتراحات أدلت بها السيدة إيمان ناي محافظة القصبة.
بعد ذلك، باشر الوفد بتفقد أشغال تهيئة المقر الجديد لمركز الأبحاث و الدراسات الأندلسية.
وفي الأخير، اختتم الوفد جولته بزيارة تفقدية للمركز الثقافي بشفشاون.

وجدير بالإشارة، أنه يتم حاليا العمل على تعبئة الشركاء من أجل برمجة بناء مركز ثقافي يليق بالمكانة الثقافية و الفنية لهذه المدينة الجميلة.

*صور بعدسة حمزة الوكولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض