أخبار دولية

قوات الحرس الثوري الإيراني تستعد للتصدي لهجوم أمريكي وشيك

الطاهر بنشواف

جاء في صحيفة القبس الكويتية أن الحرس الثوري الإيراني، قام بتثبيت دفاعات جوية خارقة حول منشآت إيران النووية، وذلك تحسبا لأي هجوم أمريكي على تلك البنيات المحظورة على طهران من طرف الإدارة الأمريكية، والمشكوك في أغراضها الطاقية من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقامت إيران في ظل التوتر بينها وبين واشنطن، والذي اشتد واحتدم مؤخرا على خلفية العقوبات الأمريكية الأخيرة عليها، بتعزيز دفاعاتها الجوية حول مراكز المنشآت النووية بشكل واسع وطارئ، استعدادا للدفاع والرد على الهجوم الذي بات وشيكا حسب المراقبين، وذلك في ظل المناورات والتدريبات والاستعراضات العسكرية الأمريكية في المنطقة، ناهيك عن سلاح الجو الذي يحلق منطلقا من الولايات المتحدة الأمريكية إلى الخليج، والغواصة النووية أمريكية “USA GEORGIA”، التي عبرت مضيق هرمز نحو قواعدها العسكرية بالمنطقة خلال الأسبوع الماضي.
وأفادت تقارير إخبارية أن القاذفتان الأمريكيتان اللتان بإمكانهما حمل قنابل ذرية، غادرتا قاعدة باركسديل الجوية في اتجاه الشرق الأوسط، من أجل هجوم استباقي على البنى العسكرية والنووية الإيرانية.

وبعد الاستعداد والاستنفار الحربي الإيراني تأهبا للهجوم الأمريكي، وتعليقا على فيديو تدريب واستعداد القوات البحرية الأمريكية، حمّل المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، الحكومة الأمريكية عواقب أي قصف صاروخي عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض