أخبار دولية

بولونيا : 44 في المائة من مواطني البلاد يرفضون التلقيح ضد كورونا

أفادتت نتائج استطلاع للرأي أن 44 في المائة من مواطني بولونيا يرفضون التلقيح ضد فيروس “كورونا”.

وأضافت نتائج استطلاع الرأي ،الذي انجزته مؤسسة “إبريس” لفائدة صحيفة “رويشبوسبوليتا” ونشرت اليوم الاثنين، أن 47 في المائة من البولونيين يعتزمون تلقي التلقيح ضد وباء “كوفيد-19″، مشيرة في الوقت ذاته الى أنه لا تزال نسبة كبيرة من البولونيين، 44 في المائة، لا ترغب في تلقي التلقيح الضروري ضد الفيروس التاجي، فيما هناك فئة تبلغ نسبتها 9 في المئة لازالت لم تقرر بعد.

وأكد المصدر أن هناك اختلاف واضح في آراء النساء والرجال حول موضوع التلقيح ،ف 35 في المائة من النساء و 59 في المائة من الرجال يريدون التطعيم .

كما ترتبط المواقف الإيجابية بشكل واضح بعمر المستجوبين، ففي المجموعات الأصغر سنا، 18-29 عام ا و30-39 عام ا، لا تتعدى نسبة الراغبين في تلقي التلقيح على التوالي 29 إلى 28 بالمائة فقط.

وفي الفئة العمرية 40-49 نحو 43 في المائة ممن يرغبون في تلقي التلقيح، و ما بين 50 و59 سنة نحو 50 في المائة، وبين 60 و 69 سنة نحو 59 في المائة، وأكثر من 70 سنة نحو 67 في المائة.

وبدأت في 72 مستشفى في بولونيا يوم أمس الأحد عملية تطعيم العاملين بها ،على أن يستفيد فيما بعد أكثر من 500 مستشفى. وبحلول نهاية شهر يناير، من المتوقع تسليم 1.5 مليون جرعة إلى بولونيا لتطعيم العاملين الصحيين (الأطباء والممرضون والمسعفون والصيادلة) والأطقم الإدارية للمؤسسات الطبية، ثم كبار السن و العاملين في المؤسسات الأمنية ورجال ونساء التعليم، و يجب على الأشخاص المعنيين التعبير عن رغبتهم في تلقي التلقيح قبل 15 يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض