مجتمع

تارودانت: تنظيم حملة تواصلية تحسيسية حول الوقاية من كورونا في صفوف مرضى السكري

تتواصل بتارودانت حملة تواصلية وتحسيسية حول الوقاية من جائحة كورونا في صفوف المصابين بمرض السكري، والتي تنظمها “جمعية رودانة لمرضى السكري”.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذه المبادرة الاجتماعية، التي ستنتهي فعالياتها اليوم الأربعاء، تندرج ضمن الأنشطة التوعوية المسطرة من طرف الجمعية ضمن برنامج عملها السنوي. كما تأتي تجاوبا مع الإجراءات الاحترازية المتخذة من طرف الجهات المختصة قصد حث المواطنين على الوقاية من الإصابة بجائحة كورونا.

و يتضمن برنامج هذه التظاهرة التواصلية الممتدة على مدى يومين، تنظيم لقاءات مباشرة مع المستفيدات والمستفيدين، من الذكور والإناث ومن مختلف الأعمار، لحثهم على العناية بالنظافة، والدفع بهم إلى الحرص على التقيد بمختلف الإجراءات الوقائية الأخرى التي من شأنها حمايتهم من الإصابة بفيروس “كوفيد 19”.

كما يتضمن برنامج هذه الحملة توزيع كمية من الكمامات الوقائية، وإجراء فحوصات طبية تشمل قياس نسبة السكري في الدم، علاوة عن إجراء فحوصات للضغط الدموي، مع تقديم استشارة طبية لفائدة المستفيدين من الحملة التي تجاوب معها نخبة من الأطباء والممرضين.

يذكر أن هذه العملية التواصلية والتحسيسية نظمتها الجمعية بتنسيق ودعم من طرف السلطات المحلية بمدينة تارودانت، حيث روعي في تنزيلها التجاوب مع التعبئة الوطنية التي ينخرط فيها جميع الفاعلين المعنيين إلى جانب مختلف فئات المجتمع من أجل التصدي لانتشار جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض