أخبار دولية

الأمين العام للأمم المتحدة يعين أنيتا كيكي غبيهو نائبة للممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة في الصومال

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، تعيين أنيتا كيكي غبيهو، نائبة جديدة لممثله الخاص لبعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في الصومال.

وأوضح مكتب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان أمس الأربعاء، أن غبيهو تحل محل الزيمبابوي ريسيدون زينينغا، الذي تم تعيينه مساعدا للأمين العام ومنسقا لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وجاء في البيان أن “السيدة غبيهو تتوفر على أكثر من 25 سنة من الخبرة في مجال التخطيط الاستراتيجي والتنسيق والإدارة في الشؤون السياسية والإنمائية والإنسانية في مقر الأمم المتحدة وفي العمليات الميدانية”.

وتضمن عملها إقامة علاقات سياسية واستراتيجية رفيعة المستوى مع السلطات الوطنية والهيئات الإقليمية والشركاء في بيئات النزاع وما بعد النزاع ومختلف الأوضاع مثل أنغولا وكمبوديا والعراق وناميبيا والسودان والصومال.

ومنذ شهر ماي 2018، شغلت السيدة غبيهو منصب نائبة الممثل الخاص المشترك للعملية المختلطة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور حيث قادت عملية تطوير وتنفيذ استراتيجية الانتقال للبعثة. ومن شهر يوليوز 2015 إلى شهر أبريل 2018، كانت منسقة مقيمة وممثلة مقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ناميبيا. كما عملت رئيسة قسم في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في نيويورك، ورئيسة مكتب تابع لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الصومال وجنوب السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + عشرين =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض