H.TECH

طاطا..يوم دراسي حول “ظاهرة الحرائق بواحات إقليم طاطا وسبل الوقاية منها”

نظمت جمعية “تكاديرت” ، اليوم الأربعاء، يوما دراسيا عن طريق المناظرة المرئية حول موضوع: “ظاهرة الحرائق بواحات إقليم طاطا وسبل الوقاية منها”.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن هذا اللقاء، الذي سيبث عبر تطبيق “زوم” وعبر صفحة الجمعية على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، سيعرف مشاركة نخبة من الأخصائيين والفاعلين في مجالات البيئة والإعلام والمجتمع المدني، حيث سيقاربون موضوع اللقاء من زوايا مختلفة.

ومن جملة العروض التي تم تقديمها ومناقشتها في هذا اللقاء، هناك على الخصوص ” الواحات بإقليم طاطا وآفاق التنمية المستدامة”، و” مساهمة المجتمع المدني في الوقاية من الحرائق بإقليم طاطا”، و” دور المجالس المنتخبة في النهوض بالواحة وحمايتها”.

كما تناول اللقاء قضايا أخرى ذات صلة ب” واحات طاطا في مواجهة التغيرات المناخية: الرهانات والتكييف”، و” واحة متأقلمة مع التغيرات المناخية، واحة مستدامة”، و”الواحات أمام خطر التغيرات المناخية”، و” دور الإعلام في التحسيس والترافع حول الواحات”، و” السياسات العمومية وآثارها على الواحة”.

وأوضح البلاغ أن هذا النشاط يندرج في إطار مشروع “مبادرات للتعبئة المحلية للمساهمة في الحد من حرائق الواحات وحماية البيئة” المنفذ من طرف جمعية “تكاديرت” في إطار “برنامج مشاركة مواطنة”، الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، والذي يشرف على تسييره مكتب الأمم المتحدة لتدبير خدمات المشاريع (أينوبس) بجهة سوس ماسة.

ويستهدف المشروع الشباب والنساء بإقليم طاطا والفلاحين ومختلف المتدخلين في المجال البيئي والتنمية المستدامة بالإقليم من جمعيات المجتمع المدني ومؤسسات عمومية وخواص، وذلك من خلال المساهمة في حماية البيئة، والتوعية بمخاطر التغيرات المناخية والحد من العواقب السلبية لهذه التغيرات على غرار الحرائق التي تعاني منها الواحات بإقليم طاطا، وكذا إدماج البعد البيئي واستحضار مخاطر التغيرات المناخية في برامج التنمية المستدامة بالنسبة لمختلف الفاعلين المحليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض