مجتمع

أكادير.. لقاء حول تقدم أشغال مشروع المنطقة الحرة سوس ماسة

عقدت اللجنة المركزية لتتبع مشروع المنطقة الحرة سوس ماسة، مؤخرا، لقاء عن بعد، تم خلاله عرض حالة تقدم أشغال التهيئة و الأرقام الخاصة بعدد البقع المفوتة والمشاريع المبرمجة و المجهودات المبذولة في إطار تسويق المشروع.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس جهة سوس ماسة أنه تم خلال هذا اللقاء، الذي شارك فيه، على الخصوص، الكاتب العام لوزارة التجارة و الصناعة والاقتصاد الأخضر و الرقمي ، والعامل مدير الشؤون الاقتصادية بوزارة الداخلية، ورئيس مجلس جهة سوس ماسة، تدارس حالة تقدم مختلف أوراش المنطقة الحرة سوس ماسة.

وذكر أن مشروع المنطقة الحرة لسوس ماسة، الذي ينجز على مساحة إجمالية قدرها 305 هكتار، مع انجاز 50 هكتار كشطر أول، سيوفر حوالي 24 ألف منصب شغل.

وأضاف أن هذا المشروع، الذي يتم إنجازه بالجماعة الترابية “الدراركة”، المحاذية لمدينة أكادير، يهدف إلى جلب المقاولات المتخصصة في قطاعات الصناعات الغذائية، والصناعات الكيميائية وشبه الكيميائية، وصناعة السيارات، وصناعة معدات الطائرات، وصناعة معدات وتجهيزات الطاقات المتجددة.

ومن المقرر أيضا أن تستقبل المنطقة الحرة لأكادير مقاولات متخصصة في صناعات النسيج والجلد، وصناعة مواد البناء، وصناعات التعدين والميكانيك والكهرباء والإلكترونيك، والصناعات المتعلقة بالسفن، والصناعات البلاستيكية، إضافة إلى القطاعات الخدماتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض