رياضة

بطولة ألمانيا لكرة القدم .. الدولي المغربي أمين حارث يقود فريقه شالكه لتحقيق أول انتصار له منذ أوائل 2020

قاد الدولي المغربي أمين حارث فريقه شالكه لتحقيق فوزه الأول منذ أوائل 2020، باكتساحه هوفنهايم برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب فيلتينس آرينا، اليوم السبت، برسم الجولة الخامسة عشرة من البطولة الألمانية.

و ساهم الدولي المغربي بقوة في تحقيق هذا الانتصار الهام حيث كان وراء ثلاث تمريرات حاسمة، بفضلها تمكن الأمريكي ماثيو هوب من تسجيل ثلاثية في مرمى هونهايم (42 و57 و63) قبل أن يضيف أمين الحارث الهدف الرابع في الدقيقة (80).

و بهذا الانتصار تجنب شالكه معادلة الرقم القياسي السلبي لعدد المباريات المتتالية من دون فوز في تاريخ الدوري والمسجل من قبل تاسمانيا برلين خلال موسم 1965-66 (31 مباراة من دون فوز).

وكان شالكه يخوض مباراته الثانية بقيادة مدربه الجديد السويسري كريستيان غروس الذي استلم المهمة خلفا لمانويل باوم المقال من منصبه بعد 79 يوما فقط على توليه المهمة.

وغروس (66 عاما) الذي خسر مباراته الأولى أمام هرتا برلين بثلاثية نظيفة، هو المدرب الرابع لشالكه في 2020 بعد دافيد فاغنر، باوم، والهولندي هوب ستيفنس الذي استلم المهمة موقتا لأيام معدودة بعد إقالة باوم.

ويبدو أن التعاقد مع غروس أحدث الصدمة المعنوية اللازمة لكي يخرج شالكه من كبوته والعودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في مبارياته الـ30 الأخيرة، امتدادا من الموسم الماضي، وتحديدا منذ تغلبه على مونشنغلادباخ 2-صفر في 17 يناير 2020.

وبهذا الفوز الذي طال انتظاره قرابة عام من الزمن، ترك شالكه المركز الأخير لماينتس الذي خسر السبت على أرضه أمام إينتراخت فرانكفورت بهدفين سجلهما البرتغالي أندريه سيلفا من ركلتي جزاء (24 و73).

وأبدى المدير الرياضي لشالكه يوشن شنايدر ارتياحه بعد أن فك فريقه صيامه الطويل عن الانتصارات، قائلا “الارتياح كبير لا بل هائل. لكنها خطوة واحدة وحسب. الآن، علينا المضي قدما “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض