مجتمع

كلميم.. الهلال الأحمر المغربي ينظم دورة تكوينية في الإسعافات الأولية

ينظم الفرع الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بكلميم، دورة تكوينية حول الإسعافات الأولية، تستمر على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار “مسعف في كل منزل” .

وتروم هذه الدورة التكوينية تمكين نحو 20 مستفيدا من التعرف على المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية والرفع من حسهم الوقائي ومن جهوزيتهم للتدخل الصحيح والسليم في مختلف الحوادث التي قد يصادفها الشخص سواء بالبيت أو بالشارع العام كالاختناق الكلي أو الجزئي، والإغماء ،والنزيف، أو كسور وحروق ، وأيضا خلال الكوارث الطبيعية المحتملة.

وتم خلال هذه الدورة تقديم مجموعة من المصوغات، نظرية وتطبيقية، عبر محاكاة مجموعة من الحوادث والإصابات، قصد التحقق من مدى تمكن المستفيدين من كل التقنيات المقدمة في المجال.

وأكد رئيس الفرع الإقليمي لجمعية الهلال الأحمر المغربي بكلميم، عبداللطيف الصافي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة التكوينية تندرج ضمن سلسلة من التكوينات التي سطرها مكتب الفرع الإقليمي لهذه السنة والتي تهدف إلى إعداد قاعدة من المتدخلين والمسعفين على المستوى الإقليمي والمحلي لمواجهة الكوارث المحتملة وذلك عبر تقديم تكوينات عملية للمستفيدين من مختلف المشارب والقطاعات.

من جهته، أبرز يوسف ابن الركيبي، مؤطر الدورة التكوينية، وهو مسعف بالهلال الاحمر المغربي (فرع السمارة)، أهمية هذه الدورة التكوينية، مشيرا إلى ضرورة تشجيع ودعم مثل هذه الأنشطة وعلى رأسها الإسعافات الأولية وذلك قصد تكوين مسعفين متطوعين وتطوير مهاراتهم في هذا المجال الذي يعتبر من الأمور الضرورية التي يتعين على كل مواطن تعلمها لأهميتها البالغة في إنقاذ الأرواح عند الضرورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض