أخبار دولية

إسبانيا .. ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى جراء الانفجار الذي وقع في مبنى وسط مدريد

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في انفجار للغاز وقع بعد زوال اليوم الأربعاء داخل مبنى من ستة طوابق وسط مدريد حسب حصيلة رسمية أعلنت عنها السلطات الإسبانية .

وأكد خوسي مانويل فرانكو مندوب الحكومة المركزية بجهة مدريد في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية ” أن هناك ثلاثة قتلى جراء هذا الحادث مع اعتبار شخص آخر في عداد المفقودين ” بالإضافة إلى عدد من الجرحى أحدهم إصابته بليغة .

وقالت مصادر من الوقاية المدنية وحالات الطوارئ إن من بين ضحايا هذا الانفجار الذي نتج عن تسرب للغاز امرأة تبلغ من العمر 85 عاما مشيرة إلى أنه لم يتم بعد تحديد هوية الضحايا الآخرين الذين قضوا في هذا الحادث .

وأوضحت أن المصابين في هذا الحادث وعددهم حوالي عشرة أشخاص من ضمنهم شاب ( 26 عاما ) كان يمر بالقرب من المبنى وقت الانفجار وأصيب بكسر في إحدى رجليه بالإضافة إلى عنصرين من قوات الشرطة إصابتهما طفيفة تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاجات الضرورية .

كما أقامت مصالح الوقاية المدنية مركزين صحيين متقدمين في المنطقة لتقديم الإسعافات والعلاجات الأولية للعديد من الأشخاص الذين يعانون من إصابات طفيفة أو نوبات هلع وخوف .

ووقع هذا الانفجار في مبنى من ستة طوابق يقع بشارع ( طوليدو ) وسط مدريد ويعد مركزا لأبرشية كنيسة ( لا فيرخين دي لا بالوما ) التي تقع خلف المبنى في منطقة ( لا لاتينا ) بالقرب من دار لرعاية المسنين وكذا إحدى المدارس .

وتسبب هذا الانفجار في انهيار أربعة طوابق من هذا المبنى وإلحاق أضرار بالبنايات المجاورة وكذا بالسيارات التي كانت متوقفة بالشارع .

وأظهرت صور بثها التلفزيون الإسباني سيارات مدمرة بفعل الانفجار والدخان يتصاعد من الطابق العلوي للمبنى .

ومباشرة بعد وقوع الانفجار قامت مصالح الأمن بتطويق مكان الحادث ومنع المارة من الاقتراب بينما شرعت مصالح الطوارئ والإنقاذ في التدخل وتقديم الدعم والمساعدة للمصابين والجرحى .

كما تم إجلاء نزلاء دار رعاية المسنين التي تقع بمحاذاة المبنى ونقلهم مع الموظفين والمكلفين بالرعاية إلى أحد الفنادق المجاورة مضيفة أنه لم يصب أي أحد من نزلاء هذه الدار في الحادث .

وعبر بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية عن أسفه لوقوع هذا الحادث مقدما تعازيه لأسر وأقارب الضحايا الذين لقوا مصرعهم وكذا للمصابين كما عبر عن دعمه لمصالح الإنقاذ وفرق الطوارئ.

وكتب سانشيز في تغريدة على موقع ( تويتر ) أنه تحدث مع رئيس بلدية مدريد خوسي لويس مارتينيز ألميدا وعبر له عن دعمه وتضامنه المطلق جراء هذا الحادث المؤسف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض