مجتمع

أكادير.. تسليم وحدتين طبيتين متنقلتين في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

سلم والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير-إداوتنان، أحمد حجي، اليوم الجمعة بأكادير، مفاتيح وحدتين طبيتين متنقلتين للجمعية المغربية الطبية للتضامن، التي ستتولى تدبير هاتين الوحدتين، وذلك في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

ويأتي اقتناء هاتين الوحدتين ضمن مشروع أطلقته اللجنة الجهوية للتنمية البشرية لجهة سوس ماسة في إطار برنامج محاربة الهشاشة، الذي يروم اقتناء سبع وحدات طبية متنقلة بغلاف مالي يقدر ب37 مليون درهم وذلك بشراكة مع مجلس جهة سوس ماسة والمجالس الإقليمية لعمالات وأقاليم الجهة.

كما تم اقتناء هاتين الوحدتين أيضا بشراكة مع مؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجرة الأركان، وكذا الجمعية المغربية الطبية للتضامن والمديرية الجهوية للصحة التي ستشرف على تأطير ومواكبة القوافل الطبية.

وستمكن هاتين الوحدتين الطبيتين من تجويد وتحسين الخدمات الطبية والصحية بجهة سوس ماسة، خصوصا، توفير خدمات القرب لفائدة الفئات المعوزة بالوسط القروي عبر تنظيم قوافل طبية متعددة الاختصاصات وتجهيز المؤسسات الصحية من مراكز صحية ودور الولادة.

وتتوفر هاتين الوحدتين على أحدث التقنيات بما يمكن من توفير أجود الخدمات للمستفيدين، حيث تختص الوحدة الأولى في الجراحة العامة والوحدة الثانية في جراحة العيون.

وتتميز هاتان الوحدتان بكونهما أجنحة متنقلة ومستقلة خاصة بالجراحة، يمكن من خلالهما إجراء ستين عملية جراحية يوميا لفائدة المستفيدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض