ثقافة

آداب مغاربية: صدور أشغال الدورة الثالثة من المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صدر مؤخرا عن وكالة الشرق كتاب “آداب مغاربية”، وهو عبارة عن تجميع لأشغال مجموع الموائد المستديرة والعروض التي أقيمت بمناسبة الدورة الثالثة للمعرض المغاربي للكتاب التي نظمت بوجدة خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 13 أكتوبر 2019 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبعد الدورتين الأوليين للمعرض اللتين نظمتا على التوالي تحت شعار “لنعبر عن الشباب، لنكتب الأمل” سنة 2017 و”مقاربة الكونية” سنة 2018، اختارت الدورة الثالثة للمعرض موضوع “الإيصال”. واستكشف ضيوف هذه الدورة هذا الموضوع من خلال أربعة محاور هي “المعارف” و”ما وراء الحدود” و”مديح الترجمة” و”الموروثات”.

واستقبل معرض الكتاب المغاربي خلال النسخة الثالثة لهذا الحدث الثقافي 48 ألف زائر منهم 2200 طفل برفقة أساتذتهم. وقد شارك في هذا الحدث الثقافي العديد من الجمعيات، بما في ذلك ثلاث جمعيات بارزة تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشارك في هذه الدورة من المعرض 260 متدخلا مغربيا وأجنبيا، و40 ناشرا من المغرب وبلدان أخرى. وكان برنامج الحدث غنيا ومتنوعا، وتميز بتنظيم 47 مائدة مستديرة، و 14 معرضا فنيا وتكريمات، و15 ورشة عمل للشباب والأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض