أخبار دولية

فيروس كورونا: استخدام لقاحات سينوفارم الصينية يتجاوز 43 مليون جرعة عالميا

أفادت وسائل إعلام صينية رسمية بأنه تم استخدام ما يزيد عن 43 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 من إنتاج شركة سينوفارم التي تدعمها الحكومة، حيث استعملت أكثر من 34 مليون جرعة داخل الصين والباقي خارج البلاد. ويمكن تخزين هذا اللقاح الصيني في درجات تبريد عادية في حين تستوجب منتجات منافسة من شركتي مودرنا وفايزر درجات تبريد أعلى. وتستفيد نحو 53 دولة نامية من اللقاح الصيني من بينها العراق وباكستان والمغرب.

قالت وسائل إعلام رسمية صينية الأحد إنه تم استخدام أكثر من 43 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 من إنتاج شركة سينوفارم الوطنية التي تدعمها الدولة، منها أكثر من 34 مليون جرعة داخل الصين والباقي بالخارج.

وتنتج شركة (سي.إن.بي.جي) التابعة لسينوفارم لقاحين مضادين لكوفيد-19، أحدهما تطوره وحدة لها في بكين وحصل على الموافقة للاستخدام العام في الصين والاستخدام الطارئ في عدد من البلدان منها العراق وباكستان والمغرب.

واللقاح الثاني تطوره وحدة لشركة (سي.إن.بي.جي) في ووهان وحصل أيضا على الموافقة للاستخدام الطارئ في الصين.

وقال التلفزيون المركزي الصيني “تم حتى الآن استخدام أكثر من 43 مليون جرعة من لقاحات (سي.إن.بي.جي)… منها أكثر من 34 مليون جرعة داخل الصين”. وبخلاف هذين اللقاحين تطور الصين اثنين آخرين بشركتي سينوفاك بيوتك وكانسينو بيولوجيكس، حصلا على الموافقة على الاستخدام في الخارج.

ويمكن تخزين تلك اللقاحات في درجات التبريد العادية مما يجعلها خيارا أكثر جاذبية لكثير من البلدان النامية التي تواجه صعوبة في استخدام منتجات منافسة من شركتي مودرنا وفايزر تتطلب درجات تبريد أعلى بكثير للتخزين طويل الأمد.

كانت وزارة الخارجية الصينية قد قالت الأسبوع الماضي إن بكين تقدم مساعدة بخصوص اللقاحات إلى 53 دولة نامية ولديها اتفاقات تصدير مع 22 بلدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض