أخبار دولية

الصين تحافظ على مكانتها كأكبر مركز للتصنيع في العالم لمدة 11 عاما متتاليا

حافظت الصين على مكانتها كأكبر مركز للتصنيع في العالم على مدار 11 عاما على التوالي، حيث تمثل ما يقرب من 30 في المئة من الناتج العالمي للتصنيع، وفقا لما ذكرته وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية أمس الاثنين.

وأبرز شياو يا تشينغ، وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أنه في السنوات الخمس الماضية، ازداد الناتج الصناعي ذو القيمة المضافة في الصين من 23.5 تريليون يوان (حوالي 3.63 تريليون دولار أمريكي) إلى 31.3 تريليون يوان .

وأضاف أنه خلال فترة الخطة الخمسية (2016-2020)، بلغ متوسط معدل نمو الناتج ذي القيمة المضافة لقطاع التصنيع عالي التقنية في الصين 10.4 في المائة، بزيادة 4.9 نقطة مئوية عن الناتج الصناعي الإجمالي.

وأشار الوزير إلى أن صناعات نقل المعلومات والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات شهدت تقدما ملحوظا خلال هذه الفترة، حيث ارتفع ناتجها الصناعي ذو القيمة المضافة من 1.8 تريليون يوان إلى 3.8 تريليون يوان مع نمو حصتها في إجمالي الناتج المحلي من 2.5 في المائة إلى 3.7 في المائة.

وبحلول نهاية عام 2020، وصل معدل انتشار انترنت النطاق العريض الثابت بين الأسر الصينية إلى 96 في المئة، في حين بلغ معدل انتشار انترنت النطاق العريض المتنقل 108 في المئة، وفقا للمصدر ذاته.

وفي ما يتعلق بتطوير الجيل الخامس، قامت الصين ببناء ما مجموعه 718 ألف محطة قاعدية للجيل الخامس بحلول نهاية العام الماضي، مع تجاوز عدد المحطات المتنقلة المتصلة بالشبكة 200 مليون محطة، بحسب الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض