مجتمع

تازة… حملة طبية لتصحيح البصر لفائدة التلاميذ

استفاد 145 تلميذة وتلميذ بجماعتي أمسيلة وتايناست بإقليم تازة من خدمات حملة طبية لتصحيح البصر وتوزيع نظارات طبية.

واستهدفت العملية التلاميذ الذين يعانون من اختلالات في النظر بالمؤسسات التعليمية في السلك الابتدائي والأولى إعدادي.

وتأتي هذه الحملة تفعيلا لمخطط العمل الإقليمي لبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة على مستوى إقليم تازة والهادف إلى تعزيز الصحة المدرسية.

ونظمت الحملة، التي امتدت ليومين، في إطار تفعيل عقد –برنامج باقتناء النظارات لفائدة التلميذات والتلاميذ المنحدرين من أسر فقيرة بإقليم تازة، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية وجمعية التضامن للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بتازة.

وأسفرت عمليات الكشف الطبي عن تسجيل 70 حالة تتطلب اقتناء النظارات والترويض البصري.

وفي نفس الإطار، وتفعيلا للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019 -2023، استفاد 88 تلميذة وتلميذ من عملية توزيع نظارات طبية والترويض البصري على مستوى دائرة وباشوية تاهلة. وهي عملية أعقبت حملة سابقة للفحوصات وتصحيح البصر شملت 193 مستفيدا في المنطقة.

وستتواصل هذه الحملات الطبية لتصحيح البصر وتوزيع النظارات الطبية لفائدة تلميذات وتلاميذ المستويين الابتدائي والأولى إعدادي بالمؤسسات التعليمية، حيث ستشمل أكنول، وادي امليل وتازة وفق المخطط الإقليمي لبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض