مجتمع

أكادير.. ورشة تكوينية لفائدة فاعلين محليين بجهة سوس ماسة

تم، مؤخرا بأكادير، تنظيم ورشة تكوينية لفائدة أعضاء الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل والهيئة الاستشارية للمساواة وتكافؤ الفرص، وذلك تفعيلا لبرنامج التكوين المستمر لدعم مهارات وقدرات الهيئات الاستشارية لجهة سوس ماسة.

وأوضح بلاغ لرئاسة مجلس جهة سوس ماسة أن هذه الدورة التكوينة، التي نظمها المعهد الديمقراطي الوطني بشراكة مع المنظمة الألمانية”كيز”، على مدى يومين، والتي شارك فيها عدد من أعضاء مجلس الجهة، تروم الرفع من قدرات الهئيات الاستشارية بالجهة.

وأضاف أن اليوم الأول من هذه الورشة، الذي خصص لصياغة التقارير والآراء الاستشارية، انصب حول الرأي الاستشاري والتصميم الجهوي لاعداد التراب، فيما خصص اليوم الثاني للقاء أعضاء الهيئات مع ممثلي مجلس الجهة، حيث تم تقديم مستجدات برنامج التنمية الجهوية وأولويات مجلس الجهة لدورة مارس 2021 لتختتم الورشة برفع توصيات.

وذكر المصدر أن هذه الدورة التكوينية كانت مناسبة لتقديم منجزات الهيئات ودورها في ترسيخ الديمقراطية التشاركية خصوصا الجانب المتعلق بالآراء الاستشارية و طرح مختلف الإكراهات و الصعوبات المطروحة على مستوى الممارسة في تنزيل برامج عمل الهيئات.

وخلص إلى أن المشاركين في هذه الدورة أكدوا على ضرورة مأسسة النقاش والحوار و تفعيل التشاور بین مجلس جهة سوس ماسة و الهيئات الاستشارية وتثمين علاقات التواصل وتقویة الثقة من أجل تفعيل السياسات العمومية الترابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض