مجتمع

أسرة المقاومة وجيش التحرير بإقليم كلميم تحتفي بنسائها في اليوم العالمي للمرأة

احتفت النيابة الجهوية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بجهة كلميم واد نون، اليوم الاثنين، خلال لقاء تواصلي، بمجموعة من النساء ينتمين لأسرة المقاومة بإقليم كلميم، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة.

وخلال هذا اللقاء ، أبرزت فاعلات جمعويات ينتمين لأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير بإقليم كلميم، الأدوار الوازنة التي قامت بها المرأة المغربية المقاومة في مسلسل الكفاح الوطني من أجل الحرية والاستقلال ، معتبرات أن هذا اليوم مناسبة للإشادة بإنجازات النساء المقاومات اللائي دعم أزواجهن في الكفاح، بل ومنهن اللائي خرجن جنبا إلى جنب مع الرجل في مسيرة تحرير الوطن، ليبرهن على أنهن لا يقلن نضالا ووطنية عن أشقائهن الرجال.

كما تطرقن إلى الدور الرائد الذي تضطلع به المرأة المغربية اليوم في المجالات السياسية والأدبية والفكرية والاجتماعية والاقتصادية .

وأكد النائب الجهوي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير السيد لحسن بن إحيا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا اللقاء يعد مناسبة للتعريف بمجهودات المرأة وإسهاماتها في شتى المجالات، وكذا فرصة لاستحضار التطورات التي عرفتها وضعية المرأة في المجتمع والمعطيات التاريخية المرتبطة بأداء المرأة المغربية ولاسيما المقاومة منها. وتم خلال هذا اللقاء تكريم مجموعة من النساء (سيدات وحفيدات) ينتمين لأسرة المقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض