مجتمع

تاونات: اطلاق مشاريع مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين بقيمة 400 ألف درهم

أقيم مؤخرا بتاونات حفل تسليم الدفعة الأولى من مشاريع أنشطة مدرة للدخل لفائدة 12 من السجناء السابقين المفرج عنهم التابعين للإقليم.

ورصد لهذه المبادرة التي أطلقت بمناسبة اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات، وفي إطار تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، غلاف مالي يقدر بحوالي 400.000 درهم، بتمويل في إطار اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لتاونات ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بتكلفة إجمالية تقدر بمليون درهم.

وتتكون هذه المشاريع، حسب بلاغ لعمالة تاونات، من تجهيزات ومعدات خاصة بالحلاقة والتجميل وكاتب عمومي والفصالة والخياطة وتربية المواشي (4 مشاريع تهم تربية البقر الحلوب و3 مشاريع تتعلق بتربية الأغنام و مشروع واحد لتربية الماعز) وتربية النحل وإنتاج العسل.

وتندرج هذه المشاريع في إطار الجهود المبذولة من أجل تسهيل ولوج السجناء السابقين المفرج عنهم لسوق الشغل وإعادة إدماجهم في محيطهم السوسيو اقتصادي والمهني والحد من الفقر والهشاشة في صفوفهم والتقليص من ظاهرة العود، تماشيا مع روح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي جعلت الاهتمام بالعنصر البشري إحدى أهم أولوياتها، وكذا ضمن الاستراتيجية المندمجة لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، الرامية إلى إعادة إدماج هذه الفئة من المجتمع في النسيج السوسيو مهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض