مجتمع

إقليم خريبكة: العرض يفوق الطلب بالأسواق المحلية خلال شهر رمضان المبارك

تتميز وضعية تموين الأسواق المحلية بإقليم خريبكة بالمواد الأساسية بوفرة العرض الذي يفوق الطلب، بحسب معطيات لقسم الشؤون الاقتصادية بعمالة الإقليم.

وفي هذا السياق عقد مؤخرا اجتماع تحت رئاسة عامل إقليم خريبكة السيد عبد الحميد الشنوري بحضور رؤساء المصالح الخارجية وممثلي الهئيات المهنية وجمعية حماية المستهلكين خصص لتتبع الوضعية العامة للتموين والأسعار وكذا الإجراءات المتخذة للتحضير لشهر رمضان الأبرك لسنة 1442 هجرية، تم خلاله التشديد على أهمية تعزيز مراقبة الأسعار ومحاربة مختلف الممارسات التي يمكن أن تمس بالسلامة الصحية للمستهلكين وبقدرتهم الشرائية.

ولهذا الغرض وضعت اللجنة الإقليمية المختلطة مخطط عمل لمراقبة وضعية التموين واستقرار الأسعار قبيل وخلال شهر رمضان المبارك، وذلك بهدف تأمين تموين الأسواق بالمواد الأساسية والضرورية خاصة الأكثر استهلاكا خلال هذا الشهر الفضيل، وضمان مراقبة منتظمة لأسعار وجودة المنتجات.

وفي هذا الإطار تم تفعيل اللجان المحلية على مستوى باشويات ودوائر الإقليم من أجل ضمان الاحترام الدقيق لقواعد المنافسة في الفضاءات التجارية ونقاط البيع والمحلات التجارية التي تشهد إقبالا واسعا خلال شهر رمضان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض