أخبار دولية

الولايات المتحدة..نيويورك تعتزم رفع العديد من قيود كوفيد-19

أعلن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، أمس الإثنين، عن رفع العديد من القيود التي فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا، بما في ذلك استئناف عمل المترو في المدينة على مدار 24 ساعة.

وقال كومو إنه اعتبارا من 19ماي سيتم إلغاء نسب الإشغال المحددة في العديد من المنشآت التجارية والثقافية في المدينة، بما في ذلك المتاجر والمطاعم ودور السينما والمتاحف. وهي النسب التي تتراوح حاليا بين 33 و75 بالمئة من الطاقة الاستيعابية.

وسيسمح للشركات باستقبال العدد الذي تريده من الأشخاص بشرط احترام مسافة الستة أقدام من التباعد الاجتماعي، كما أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “سي دي سي”.

وقال كومو للصحافيين إن “الفتح كامل لكن يخضع للستة أقدام”. ويمكن التخلي عن قاعدة الستة أقدام في حال قدم جميع العملاء اثباتات على تلقيهم اللقاح أو اختبار كوفيد-19 سلبي.

كما ستتم مضاعفة عدد الذين يسمح لهم بالتجمع في الهواء الطلق من 250 الى 500 شخص، في حين سيكون بامكان 250 شخصا التجمع في الأماكن المغلقة بعد أن كان العدد محددا ب100، أما التجمعات الكبيرة فهي مسموحة لمن تلقوا اللقاح.

ويمهد هذا الإعلان أيضا الطريق أمام مسارح نيويورك الشهيرة لفتح أبوابها.

ولفت كومو الى ان خدمات المترو في نيويورك ستستأنف على مدار الساعة في 17 ماي.

وجاء إعلان كومو بالتنسيق مع ولايتي نيوجيرسي وكونيكتيكت المجاورتين، مع عودة 80 ألف موظف حكومي في المدينة الى مكاتبهم، وفقا لرئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلازيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض