أخبار دولية

الصين تعطي أكثر من 324 مليون جرعة لقاح ضد كوفيد-19

أفادت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم الاثنين، أنه تم إعطاء أكثر من 324 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء البر الرئيسي الصيني حتى يوم الأحد.

وأبرزت اللجنة، في بيان، أنه “بحلول 9 ماي، استعمل 31 إقليما في الصين 324 مليونا و 30 ألف جرعة لقاح ضد كوفيد-19” .

ولم تشر اللجنة إلى عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح، وعدد الذين تلقوا جرعة واحدة فقط منه.

وفي شانغهاي، تم التطعيم بأكثر من 18 مليون جرعة لقاح، مع ما يقرب من ستة ملايين شخص حصلوا على جرعتين حتى يوم السبت، وفق ما ذكر تلفزيون الصين المركزي “سي سي تي في”. كما أقامت شانغهاي 70 موقعا كبيرا مؤقتا لإجراء عملية التلقيح، و218 مركز تطعيم داخل الأحياء السكنية إلى جانب 57 وحدة متنقلة، ما يوفر أكثر من 740 ألف حقنة يوميا.

وفي نانجينغ بمقاطعة جيانغسو شرقي الصين، تم إنشاء مرافق تطعيم متنقلة في المواقع السياحية الشهيرة ومحطات السكك الحديدية، حيث يمكن للسكان والسياح التسجيل وتلقي التطعيم.

وقد بدأت الصين برنامج التطعيم الضخم في دجنبر الماضي، مع إعطاء الأولوية للمجموعات الأكثر عرضة للخطر ، بمن في ذلك العاملون في المجال الطبي والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون في الخارج وكذا العاملون في صناعة سلسلة التبريد. وأقرت السلطات الصينية حتى الآن أربعة لقاحات مضادة لكوفيد-19، مع الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح آخر. وكان لقاح “سينوفارم” أول لقاح صيني يحصل على ترخيص تسويق مشروط في 30 دجنبر 2020.

وتسعى الصين إلى تطعيم 70 إلى 80 في المائة من سكانها بين نهاية هذا العام ومنتصف العام المقبل، وفقا للمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ومن المتوقع أن تنتج الصين أكثر من 3 مليارات جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 هذا العام، فيما تؤكد السلطات قدرة البلاد على توفير المزيد من اللقاحات على مستوى العالم في النصف الأخير من عام 2021 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض