الطقس

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الأحد، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس ممطر ورعدي في المنطقة الشرقية، الأطلس المتوسط، وسط البلاد، السهول الشمالية، سواحل البحر الأبيض المتوسط والريف الغربي. ومن المحتمل أيضا في الأطلس الكبير وغرب الأقاليم الجنوبية . كما يتوقع أن تكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي جهات البلاد مع احتمال تساقط الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس الكبير . وسيكون الجو حارا نسبيا بمنطقة السايس وشمال المنطقة الشرقية.

ويرتقب أيضا تشكل كتل ضبابية محلية بكل من السهول الشمالية، شمال المنطقة الشرقية وجنوب البلاد مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما إلى قوية، قد تؤدي إلى تناثر الغبار محليا بكل من الأطلس، وسط البلاد، السايس، الجنوب، الجنوب-الشرقي، المنطقة الشرقية، منطقة طنجة وسواحل البحر الأبيض المتوسط.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و08 درجات بمرتفعات الأطلس، ما بين 17 و 24 درجة بالمنطقة الشرقية، السايس، منطقة الغرب، وشرق مرتفعات الأطلس المتوسط. وستكون ما بين 08 و15 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستكون في انخفاض بمعظم جهات البلاد.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز ، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وأصيلة، وسيصبح قليل الهيجان إلى هائج زوالا، وقليل الهيجان مساء ، وهائجا بين مهدية وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض