مجتمع

بني ملال: اجتماع اللجنة الجهوية المشتركة لتتبع مسارات ومسالك “دراسة ورياضة”

عقدت اللجنة الجهوية المشتركة لتتبع مسارات ومسالك دراسة ورياضة، مؤخرا ببني ملال، اجتماعها الأول للتداول حول سبل إحداث بنيات تربوية ودراسية لهذه المسارات والمسالك.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة لبحث سبل إحداث بنيات تربوية دراسية لمسارات ومسالك “رياضة ودراسة”، جديدة، والإجراءات والتدابير التي من شأنها إنجاح هذا المشروع الطموح، والذي سيمكن المتعلمات والمتعلمين الرياضيين (ات) الموهوبين (ات) المنتمين (ات) والممارسين (ات) بالأندية الرياضية، والذين يتابعون دراستهم بسلكي الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بجهة بني ملال-خنيفرة، من الاستفادة من تكوين رياضي ومعرفي متكامل ومندمج ومتوازن.

وبموجب هذه المسارات والمسالك الدراسية، فإن هذا التكوين الرياضي والمعرفي سيتم من خلال ملاءمة الزمن المخصص للدراسة، والزمن المخصص للتكوين الرياضي، وتوفير الوسائل المادية واللوجستيكية الضرورية من فضاءات وقاعات التكوين والتدريب الرياضي المجهزة بالمعدات والتجهيزات الضرورية، وكذا الموارد البشرية المؤهلة لتنفيذ البرنامج البيداغوجي والرياضي لمسارات ومسالك “رياضة ودراسة” بالبنيات التربوية المحدثة.

ويندرج هذا الاجتماع في إطار تفعيل مقتضيات اتفاقية الشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال-خنيفرة والمديرية الجهوية لقطاع الشباب والرياضة، حول إحداث مسارات ومسالك دراسية مندمجة “رياضة ودراسة”، الموقعة بتاريخ 30 أبريل 2021.

وقد ترأس أشغال هذا الاجتماع مدير الأكاديمية والمديرة الجهوية لقطاع الشباب والرياضة، بحضور رئيس قسم الشؤون التربوية ورئيس المشروع 11 الجهوي المتعلق بالارتقاء بالرياضة المدرسية، والمديرون الإقليميون لقطاعي التربية والتكوين والشباب والرياضة، ومنسقو المشروع 11 على المستوى الإقليمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض