أخبار دولية

وزارة الأمن الوطني الأمريكية تنشئ فرعا جديدا لمكافحة الإرهاب

كشفت وزارة الأمن الوطني الأمريكية عن خططها لإنشاء فرع جديد ي عنى بمكافحة الإرهاب ضمن ذراعها المختص بالعمليات الاستخباراتية، كجانب من جهود الوزارة التي تبذلها للتركيز على تهديدات التطرف والعنف في الداخل الأمريكي.

وأفادت دورية (إنتيلنيوز)، المعنية بالشؤون الاستخباراتية، أن الوزارة أصدرت بيانا في هذا الصدد، قالت فيه إن فرعها المحلي الجديد لمكافحة الإرهاب سوف يستعين “بالعديد من العناصر التي تعمل بدوام كامل” ممن سيعملون تحت مظلة “مكتب الاستخبارات والتحليل”.

ويستهدف الفرع الجديد، حسب بيان الوزارة، “التأكيد على أنها تطور الخبرات اللازمة لأداء العمل الاستخباراتي المتماسك والمتزامن مع ما تتطلبه مواجهة التهديدات التي يشكلها الإرهاب المحلى والعنف المدبر”.

وكانت الوزارة قد أعلنت مطلع الأسبوع الماضي عن إطلاق استراتيجية جديدة “لجمع معلومات وتحليلها حول التهديدات الأمنية من المشاركات العلنية في مواقع التواصل الاجتماعي”، وتستهدف الاستراتيجية الجديدة تأسيس آلية إنذار مبكر تأخذ في الاعتبار نوعيات معينة من مشاركات مواقع التواصل الاجتماعي، على غرار تلك التي سبقت الهجوم على مبنى مجمع الكابيتول الأميركي في 6 يناير الماضي.

وإلى جانب فرعها الجديد، أعلنت الوزارة أنها بصدد تفكيك “مكتب التصدي للعنف المدبر والإرهاب” المثير للجدل، الذي تأ سس أثناء إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب. وكانت الانتقادات اتهمت إدارة ترامب بفشلها في التركيز على ما تشكله ميلشييات اليمين المتشدد المحلية من تهديدات للداخل الأميركي.

ومن المقرر أن ي عاد تشكيل هذا المكتب ليصبح “مركز برامج التصدي والشراكة”، وسيعتمد على خبرات من خارج الوزارة لتحديد مصادر التشدد المحلية والحد منها. وبحسب بيان الوزارة، فإن المركز الجديد “سيرصد التهديدات التي يحتمل أن تهدد الناس استنادا إلى تقييمات سلوكية وليس إيديولوجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض