فيديو

العرايشي: أنا أول من كتب Sitcom في المغرب‎

خلال اجتماع لجنة التعليم والثقافة والإتصال بمجلس النواب قدم وزير الثقافة عرضا بين فيه أسباب خلق الشركة القابضة التي تضم كلا من الشركة الوطنية للأذاعة والتلفزة، دوزيم سورياد وميدي 1. وبعد مداخلات النواب أعضاء اللجنة تقدم الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بعرض مطول أعاد فيه ما سبق أن قاله في اجتماع مماثل في نفس المكان.

إلا أن الجديد والمفاجأة التي كان يجهلها المغاربة هي أن العرايشي أخبر النواب أنه شخصيا لا يحب الستكومات بالطريقة التي تقدم بها على قنواته، وأضاف أنه أول من كتب سيتكوم في المغرب. (شاهد الرابط في الدقيقة 2:11س) وبالتالي فهو أول من أدخل هذا الجنس من الدراما للمغرب.

بعض الكتاب تمنوا من العرايشي أن يمدهم بعنوان السيتكوم الذي ألفه (العرايشي) لتعميم الفائدة واتخاذه كتابا أبيضا ليسيروا على منواله باعتباره مرجعا أعلى في الكتابة وليكون نبراسا للشباب للسير على خطى كاتب السيتكوم الأول في المغرب، حتى لا يتم منع السيتكومات في قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة والقناة الثانية، وبالتالي ينقذ الفنانين والتقنيين والمخرجين والكتاب الذين ألفوا مكرهين الاشتغال بهذا النوع من الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض