اقتصاد

خبراء أمريكيون يستكشفون الفرص الاستثمارية بجهة مراكش آسفي

 انعقد أمس الجمعة، بمقر ولاية جهة مراكش آسفي، لقاء خصص لاستعراض القطاعات الاقتصادية الواعدة أمام الفرص الاستثمارية بالجهة، وذلك بحضور وفد من الخبراء التجاريين بسفارة الولايات المتحدة بالمغرب.

واستعرض هذا اللقاء القطاعات الاقتصادية الواعدة بالجهة التي يمكن للمستثمرين الأمريكيين والمغاربة التعاون فيها وخلق شراكات لتطويرها ويتعلق الأمر بقطاعات الصناعة التقليدية، والصحة، والصناعة الفلاحية التقنية، والطاقات المتجددة، والبحث العلمي والابتكار والمقاولات الناشئة وغيرها.

وبالمناسبة، عبر والي الجهة، كريم قسي لحلو، والمستشار التجاري بالسفارة الأمريكية، شكير فرساخ، عن اعتزازهما بالشراكة المتينة والعريقة التي تجمع البلدين في كافة المجالات والتي جعلت من المغرب أول بلد إفريقي، والوحيد بالقارة، الذي تربطه بالولايات المتحدة الأمريكية اتفاقية للتبادل الحر.

وأكد الجانبان أن هذه الاتفاقية ساهمت إلى حد كبير، في الرفع من المبادلات التجارية بين البلدين، مما يستوجب معه استكشاف الطرق التي من شأنها تدعيم هذه الاتفاقية وتطويرها.

حضر هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار تعزيز الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب، كل من الكاتب العام للولاية ومدير المركز الجهوي للاستثمار ورئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة مراكش آسفي ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، والمديرين الجهويين لوزارات التجارة والصناعة، والسياحة والصناعة التقليدية ورئيس قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض