أخبار دولية

الصين.. السلطات تطالب سكان قوانغتشو بعدم مغادرة المدينة وسط ارتفاع إصابات “كوفيد-19”

طالبت سلطات مدينة قوانغتشو بجنوب الصين، اليوم الأحد، قاطنيها بعدم مغادرة المدينة لغير الضرورة كتدبير احترازي لمواجهة الارتفاع الأخير في الإصابات بكوفيد-19.

وقالت سلطات المدينة إنه بداية من بعد ظهر غد الإثنين، يجب على من يغادرون المدينة تقديم نتيجة سلبية لاختبار الحمض النووي خلال 48 ساعة قبل مغادرتهم.

وذكرت لجنة الصحة المحلية أن قوانغتشو سجلت 7 حالات انتقال محلية لكوفيد-19 أمس السبت وثلاث حالات انتقال محلية أخرى بدون أعراض.

وقررت سلطات قوانغتشو، أمس السبت، توسيع نطاق حملة اختبارات الحمض النووي لتشمل جميع سكان المدينة.

وذكرت سلطات الصحة المحلية، اليوم الأحد، أنه تم جمع أكثر من 16 مليون عينة من خلال إجراء اختبار الحمض النووي بحلول أمس السبت بعد أن أبلغت المدينة عن إصابات عنقودية بكوفيد-19، حيث ثبت وجود 33 إصابة بها.

وقالت نائبة مدير لجنة الصحة في قوانغتشو، تشن بين، خلال لقاء صحفي، إنه “حتى الآن، شمل اختبار الحمض النووي 11 حيا في جميع أنحاء قوانغتشو، منذ إطلاق الاختبار الشامل، وتم جمع ما مجموعه 16,0881 مليون عينة في المدينة، وكانت نتائج 33 شخصا إيجابية.”

وتمكنت الصين من السيطرة على تفشي الوباء والعودة إلى الحياة الطبعية واستئناف الانتعاش الاقتصادي، غير أن ظهور حالات متفرقة في بعض المدن والمناطق على فترات متفرقة يظهر استمرار تهديد الوباء.

وتواصل السلطات تسريع حملة التطعيم في البلاد، حيث تم إعطاء أكثر من 763 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19 في الصين حتى أمس السبت.

وقد بدأت الصين برنامج التطعيم الضخم في دجنبر الماضي، مع إعطاء الأولوية للمجموعات الأكثر عرضة للخطر ، بمن في ذلك العاملون في المجال الطبي والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون في الخارج وكذا العاملون في صناعة سلسلة التبريد.

وأقرت السلطات الصينية حتى الآن أربعة لقاحات مضادة لكوفيد-19، مع الموافقة على الاستخدام الطارئ للقاح آخر. وكان لقاح “سينوفارم” أول لقاح صيني يحصل على ترخيص تسويق مشروط في 30 دجنبر 2020.

وتسعى الصين إلى تطعيم 70 إلى 80 في المائة من سكانها بين نهاية هذا العام ومنتصف العام المقبل، وفقا للمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض