مجتمع

المحمدية : استفادة سجناء سابقين من مشاريع مدرة للدخل

استفاد 11 سجينا سابقا ( من بينهم سجينة) ، أمس الخميس بالمحمدية ، من مجموعة من التجهيزات تتعلق بإقامة مشاريع مدرة للدخل، وكذا مساعدات مالية .

وتندرج هذه العملية في إطار الاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو – مهني التي تقودها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تحت الرئاسة الفعلية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

كما تندرج هذه المبادرة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ، واللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين.

وفي هذا الصدد، تم تسليم مجموعة من التجهيزات ومساعدات مالية ، لنزلاء سابقين من حاملي المشاريع المدرة للدخل ، المنتمين إلى عمالة المحمدية، وذلك خلال حفل نظم بالمركز الإقليمي لدعم ريادة الأعمال بالمحمدية .

وفي هذا السياق قالت السيدة حادة بقاش منسقة مركز المصاحبة وإعادة الادماج بالدار البيضاء، التابع لمؤسسة محمد السادس لإعادة ادماج السجناء ، في كلمة بالمناسبة، إن القيمة المالية لهذه المشاريع، الرامية إلى إدماج هذه الشريحة في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي عن طريق إحداث مقاولات صغرى ، فاقت 342 ألف درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأكدت أن الهدف من المبادرة هي محاربة الهشاشة في صفوف سجناء سابقين ، وخلق فرص عمل وزرع الثقة في الذات ، مع العمل على الحد من حالة العود ، كي لا يعودوا الى الجريمة من جديد.

وزادت أن العملية تندرج كذلك ضمن برنامج مندمج تسهر عليه المؤسسة ، ويتم تطبيقه عبر مراكز المصاحبة وإعادة الادماج التابعة للمؤسسة، مشيرة إلى أن البرنامج يشمل عدة محاور( محور عائلي اجتماعي / محور صحي عضوي ونفسي / محور قضائي واداري / محور التعليم والتكوين، إضافة إلى التشغيل والتشغيل الذاتي الذي تدخل في اطاره هذه العملية ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض