أخبار دولية

كوفيد-19 .. تمديد الحجر الجزئي المنزلي لمدة 10 أيام في 24 ولاية جزائرية

 قررت الحكومة الجزائرية، اليوم الاثنين، تمديد العمل بإجراء الحجر الجزئي المنزلي لمدة 10 أيام على مستوى 24 ولاية جزائرية، وذلك في إطار تسيير الأزمة الصحية المرتبطة بجائحة (كوفيد-19).

وأوضحت مصالح الوزارة الأولى الجزائرية، في بيان، أن هذا الإجراء الذي سيدخل حيز التنفيذ، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، سيطبق من الساعة 11 ليلا، بدل منتصف الليل سابقا، إلى غاية الرابعة صباحا من اليوم الموالي، على مستوى 24 ولاية، من بينها، على الخصوص، الجزائر العاصمة، وأدرار، والأغواط، وأم البواقي، وباتنة، وبجاية، والبليدة، والبويرة، وتبسة، وتيزي وزو.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الإجراء يأتي عقب مشاورات مع اللجنة العلمية لمتابعة تطور جائحة فيروس كورونا والسلطة الصحية بالجزائر.

وأشار إلى أنه في مجال التجمعات العامة، سيتم تمديد، عبر كامل التراب الجزائري، منع كل أنواع تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث، مشددا على ضرورة تقليص الحركة إلى أقصى حد والامتناع عن التنقلات غير اللازمة.

وتابع أنه في مجال الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، فقد تقرر تعزيز تدابير الوقاية ولاسيما على مستوى أسواق بيع السيارات المستعملة عبر كامل التراب الجزائري، والقاعات الرياضية ومتعددة الرياضات، ودور الشباب والمراكز الثقافية.

وبحسب المصدر، يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات المختصة، اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية.

وكانت الحكومة الجزائرية قد قررت، يوم 11 يوليوز الجاري، تمديد العمل بتدابير الحجر الجزئي المنزلي، لمدة 21 يوما، على مستوى 14 ولاية.

وكان المكلف بالخلية الوطنية لمتابعة الوباء والإعلام الصحي بوزارة الصحة الجزائرية، يوسف العيد، قد وصف الحالة الوبائية في الجزائر بال”مقلقة”، مؤكدا أن “أعداد الإصابات تتزايد بشكل سريع”.

وقال يوسف العيد، وهو أيضا اختصاصي في علم الاوبئة والفيروسات، في تصريحات صحفية، “نحضر أنفسنا لجميع الاحتمالات، خاصة مع سلالة ‘دلتا’، التي تصيب أكبر عدد من الأشخاص بشكل سريع”.

ووفقا لوزارة الصحة الجزائرية، فقد عاود منحى عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا الارتفاع بالجزائر، التي سجلت خلال الـ24 ساعة الماضية، 1177 إصابة جديدة، وهي ثاني أعلى حصيلة منذ بداية انتشار الجائحة في البلاد، بعد تلك المسجلة يوم الجمعة الماضي (1197 حالة).

كما كشفت الوزارة، في بيان، عن إحصاء 18 وفاة جديدة جراء الإصابة بـ”كوفيد- 19″.

وارتفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بالفيروس في الجزائر إلى 154 ألفا و486 حالة، منها 3956 وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض