أخبار دولية

السعودية: إصابة طفلين وتضرر 14 منزلا إثر اعتراض صواريخ وطائرات مسيرة حوثية

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، اليوم الأحد، أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت ثلاثة صواريخ بالستية وثلاث طائرات مسي رة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المنطقة الشرقية وجازان ونجران، مشيرا إلى إصابة طفلين وتضرر 14 منزلا سكنيا .

وأوضح المالكي، أن “الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت عند الساعة (21:32) من مساء أمس السبت صاروخا بالستيا أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من صنعاء باستخدام الأعيان المدنية باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة”.

وأضاف المالكي أن “عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على حي ضاحية الدمام ونتج عن ذلك إصابة طفلين سعوديين وتضرر 14 منزلا سكنيا بأضرار خفيفة”.

وأشار إلى أن “هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل المليشيا بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادىء الانسانية، كمايعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف المليشيا بالجبهات وفقدانه لقيادات ميدانية مهمة”.

وتستهدف جماعة الحوثي مواقع حيوية ومناطق مختلفة في السعودية خاصة الحدودية من خلال طائرات بدون طيار وصواريخ. وعادة ما يتم احباط هذه المحاولات قبل بلوغها أهدافها لكن نجحت بعض الهجمات من تسجيل أضرار وإصابات.

وتقود السعودية منذ مارس من العام 2015 تحالفا عسكريا عربيا لدعم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وحكومته في مواجهة الحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء ومعظم محافظات الشمال اليمني.

وأكد العميد المالكي، أن وزارة الدفاع السعودية ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وذلك بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض