سياسة

الاستقلال يترأس إقليم الصويرة

سارة امغار
انتخب كبير لمعاشي عن حزب الاستقلال أمس الثلاثاء 28 شتنبر رئيسا للمجلس الإقليمي للصويرة لكونه الأصغر سنا بعد تعادله مع إبراهيم بن جلون (9 مقابل 9) و كان غياب مرشحة الكتاب سببا في تغيير الموازين.

وتم التصويت أيضا خلال هذه الجلسة على ممثلَي حزب الإتحاد الإشتراكي الحسين تانسيفت نائبا أولا، سعيد أتانان نائبا ثان و مصطفى أبلينكا عن حزب الاستقلال نائبا ثالثا. فيما انتخب محمد جراف كاتبا للمجلس عن حزب الإتحاد الاشتراكي.

ووسط ترقبات وآمال ساكنة الشياضمة وإحاحان و معهم أهل موݣادور، أعضاء المجلس الإقليمي الجديد تنتظرهم مجموعة من الوعود ليفوا بها، مثل فك العزلة عن بعض المناطق، مد كل الساكنة بالماء الشروب، إنجاز مشاريع تنموية وتحسين جودة الخدمات العمومية داخل الإقليم. إضافة إلى اخراج المرأة القروية من مستنقع التهميش وتوفير فرص الشغل للشباب.
و جدير بالإشارة أنه بلغت نسبة المشاركة في الاقتراع الثلاثي (البرلماني، والجهوي والجماعي) لسنة 2021 على مستوى إقليم الصويرة، 65,06 % حيث توجه 246 ألفا و867 ناخبا مسجلا في اللوائح الانتخابية على صعيد الإقليم، إلى مكاتب الاقتراع، البالغ عددها 812 بتراب الإقليم، للمشاركة في هذه الاستحقاقات.
ويذكر أن اقليم الصويرة يضم 5 جماعات حضرية و 52 جماعة قروية أي ما مجموعه 57 جماعة، ويبلغ عدد سكانه 450.527 نسمة أي ما يعادل 10٪ من مجموع سكان جهة مراكش آسفي حسب إحصاء سنة 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض