اقتصاد

وفاكاش، فرع مجموعة التجاري وفا بنك، تطلق تطبيقا لإرسال الأموال من أوروبا إلى إفريقيا

أعلنت وفاكاش، الشركة المغربية الرائدة في مجال تحويل الأموال، اليوم عن إطلاق تطبيقها الجديد، “Wafacash” الذي يمكن من إرسال النقود من أوروبا إلى إفريقيا. وأوضحت في بلاغ صحفي، أن هذا التطبيق سيغطي، في مرحلة أولى، كلا من المغرب والسنغال ومالي والكامرون وكوت ديفوار. وبذلك صار بإمكان مستخدمي تطبيق Wafacash، المتاح للتحميل على منصات بلايستور وأبلستور، القيام بإرسال النقود انطلاقا من أوروبا في اتجاه الدول التي يغطيها التطبيق، وذلك في ظرف بضع دقائق وبأسعار جد تنافسية.

وستستفيد جميع عمليات تحويل الأموال عبر تطبيق وفاكاش من إعفاء شامل من تكاليف الإرسال خلال الفترة الممتدة من 1 أكتوبر إلى 30 نوفمبر، وذلك في إطار عرض محدود بمناسبة إطلاق التطبيق. ويتيح التطبيق للمرسل اختيار بلد تسليم النقود وقناة التوزيع، إما نقدا أو عن طريق حافظة نقود إلكترونية (واليت) أو عبر الإيداع في حساب بنكي.

وشكل اقتراح مثل هذه الخدمة لتحويل الأموال، والتي تتميز بالبساطة والسرعة والدرجة العالية من الأمان، رهانا قويا بالنسبة لمؤسسة وفاكاش.

وفي هذا الصدد، أعربت السيدة سميرة الخمليشي، الرئيسة المديرة العامة لوفاكاش، عن افتخارها لكونها أتاحت الفرصة للآلاف من مواطني العالم إمكانية استعمال تطبيق رقمي 100 في المئة لإرسال الأموال إلى أقربائهم بكل طمأنينة، وذلك انطلاقا من هواتفهم الذكية.

وأضافت في تصريح بالمناسبة أن “الهدف الكامن وراء إطلاق تطبيق وفاكاش يتمثل في تمكين إخواننا الأفارقة القاطنين بالديار الأوروبية من إرسال النقود إلى إفريقيا بفضل حل رقمي جديد لتحويل الأموال والذي يتميز بالوثوقية والفعالية والأمان لأننا مقتنعون بأن الابتكار لا يتوقف عند تصور وبلورة حلول ومنتجات يمكن أن تصبح أساسية مستقبلا، بل إنه يأخذ قيمة أكبر عندما يتمكن من ربط أفضل المنتوجات المتوفرة اليوم بأفضل إمكانات الغد”.

وأردفت قائلة “وفاكاش سعيدة بالاحتفال بميلادها الثلاثين من خلال هذا الابتكار الجديد، والذي تم إنجازه في إطار شراكة مع خبراء السوق”. وتم تحقيق هذا الإنجاز بفضل شراكة استراتيجية مع “بايتوب”، وهي مؤسسة أداء فرنسية تتوفر على ترخيص أوروبي ومعتمدة من طرف هيئة الرقابة الاحترازية والقرار لدى البنك المركزي الفرنسي ( ACPR).

ومن خلال بساطته وسهولة استعماله، يوفر التطبيق للمستعمل تجربة ناجحة بكل المقاييس، وذلك نظرا لكونه يجمع في آن واحد بين الأسعار التفضيلية والتكنولوجيا المتقدمة والسرعة والوثوقية وخاصة الأمان، إذ أن وفاكاش وشريكها يستعملان بروتوكولات الأمان الأكثر تقدما على غرار التشفير 128 بايت والمصادقة متعددة العوامل، مع المطابقة لمتطلبات النظام العام لحماية المعطيات (RGPD) ومعيار حماية وسلامة صناعة بطائق الائتمان ( PCI ).

تجدر الإشارة إلى أن الجزء المتعلق بمعرفة الزبون (Know Your Customer) رقمي 100%، مع وجود نظام ديناميكي للتعرف على المستعمل عبر صور سيلفي، إضافة إلى التعرف على التوقيع الإلكتروني وصور بطاقة التعريف.

كما يجدر التذكير بأن وفاكاش كانت على الدوام رائدة في مختلف مجالات الأنشطة المالية والشبه المالية للقرب. وضمن رصيد الشركة إطلاق وتسويق العديد من الخدمات ووسائل جديدة للأداء سواء في المغرب أو في البلدان التي تتواجد فيها. وقد ساهمت هذه الخدمات والمنتجات بفعالية ونجاعة في تسهيل الحياة اليومية لمئات الآلاف من الزبناء عبر تمكينهم من ولوج بسيط وسهل الاستخدام للأدوات الأولية للتوسع المالي. ففي سنة 2011، جددت الشركة من خلال تسويق تحويل الأموال من حساب جوال إلى النقود بين بلجيكا والمغرب بفضل شراكة مع BCIS، فرع المجموعة البلجيكية بيلغاكوم. كما تساهم وفاكاش أيضا في استبناك السكان الذين لا تصلهم الخدمات البنكية، وفي هذا الإطار أطلقت منذ سنة 2009 “حساب بخير”، الذي يعتبر أول حساب بنكي موجه للسكان ذوي الدخل الضعيف والذي تم تسويقه في المغرب بشراكة مع مجموعة التجاري وفا بنك، الشركة الأم لوفاكاش، إضافة إلى أول إطلاق حساب للدفع عبر الهاتف المحمول بالمغرب. وتتميز منتجات وفاكاش بطابعها العملي واستعمالها الموثوق والآمن 100 % . وقد تم تصور وتصميم هذه الحلول من طرف وفاكاش من أجل تسهيل الأمور لزبنائها، إضافة إلى دعم الشمول المالي ومواكبة الازدهار التكنولوجي الذي تشهده القارة الإفريقية عموما، والمملكة المغربية على الخصوص، منذ ما يناهز 10 سنوات.

وستتم مواكبة إطلاق التطبيق الجديد لوفاكاش بحملة تواصلية واسعة النطاق على المستوى العالمي عبر وسائل الإعلام وشبكات التواصل الرقمية.

وتنتمي شركة “وفاكاش” لمجموعة “التجاري وفا بنك”، وهي شركة متخصصة في مجال الخدمات المالية. وعلى مدى 30 عاما من الوجود، منذ تأسيسها في سنة 1991، اكتسبت “وفاكاش” موقعا رياديا في مختلف الخدمات ذات القيمة المضافة العالية والوقع الإيجابي. وتقدم “وفاكاش”، المنخرطة بقوة في مجال الشمول المالي، 3 عروض مختلفة: الإدماج المالي والإدماج البنكي والخدمات المالية الأساسية. وبالموازاة مع ذلك، تموقعت شركة “وفاكاش” كفاعل رئيسي في مجال نشر الثقافة المالية بفضل حضورها القوي في أزيد من 460 جماعة محلية بالمغرب واستعمال القنوات البديلة والمبادرات التحسيسية عبر الحملات والقوافل التي تنظمها سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض