رياضة

كرة القدم.. التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الأزمة المالية لنادي الكوكب المراكشي

أكد المكتب المديري لنادي الكوكب المراكشي لكرة القدم، على ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الأزمة المالية التي يعيشها النادي.

وشدد رئيس المكتب المديري للنادي،  رضوان حنيش، خلال ندوة صحفية، عقدها أمس الأربعاء، بالملعب الكبير بمراكش، على أهمية تكثيف جهود جميع الفعاليات لإخراج الفريق من الوضعية المالية التي يعاني منها، من أجل العودة به إلى سكته الصحيحة، باعتباره من أعرق الأندية الوطنية لكرة القدم.

وقال السيد حنيش إن “المكتب المسير في بحث مستمر لتوفير السيولة المالية لإخراج النادي من هذه الأزمة”، مؤكدا أن “المكتب يبذل جهودا كبيرة لدعم الفريق وتدبير المرحلة الحالية بكل الإمكانيات المتوفرة من أجل الحفاظ على استقراره والعودة به إلى تحقيق النتائج الإيجابية”.

وأضاف، في هذا السياق، أنه “سيتم خلال هذه السنة التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات مع كل من المجلس الجهوي لجهة مراكش – آسفي، والمجلس الجماعي لمراكش، وجماعة المشور القصبة، ومجلس عمالة مراكش، تهدف إلى دعم النادي وإخراجه من أزمته المالية”.

وأشار إلى أنه سيتم أيضا العمل على إعادة جدولة الديون المتراكمة، والتي تبلغ 22 مليون درهم، على مدى أربع سنوات المقبلة، لسداد ما بذمة النادي”، مذكرا بأن النادي كان قد أدى المستحقات التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي حرمته من انتداب لاعبين لتعزيز صفوفه، خلال مرحلة الانتقالات الصيفية.

كما دعا  حنيش جميع فعاليات النادي إلى “ضرورة نبذ الخلافات وتكثيف الجهود والالتفاف حول الفريق، بغية استعادة توهجه في البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الثاني لكرة القدم”.

من جهته، قال الناطق الرسمي للنادي، رشيد نجاح، إن ” المكتب المسير يبذل جهودا حثيثة للتغلب على ديون النادي، وإخراجه من الضائقة المالية التي ترخي بظلالها عليه، منذ ثلاث سنوات، وذلك في إطار شراكة بين النادي والمجالس المنتخبة”. وعبر نجاح عن تفاؤله إزاء مستقبل الفريق، في ظل “الوضعية المريحة التي تشتغل فيها كل مكوناته، من مكتب مسير ولاعبين، والتي يجب استغلالها من أجل الاستجابة لتطلعات الجماهير المراكشية”. وشدد على أهمية توفير الظروف الملائمة للعناصر الشابة التي يزخر بها الفريق، والتي من شأنها أن تعطيه نفسا جديدا، وبالتالي الخروج من النتائج السلبية التي سجلها في الدورات الأربع الأولى من عمر البطولة. وتجدر الإشارة إلى أنه تم خلال هذه الندوة الصحفية تقديم عرض حول حصيلة تسيير النادي خلال الموسم الرياضي الماضي وبداية الموسم الحالي، وكذا التقرير المالي عن فترة تسيير المكتب الحالي.

يذكر أن نادي الكوكب الرياضي المراكشي يحتل حاليا الصف الأخير في سبورة ترتيب أندية القسم الثاني للبطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم، بنقطة واحدة من أربع مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
MCG24

مجانى
عرض